بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 1

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع

 

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع، اليوم السبت، وذلك حتى يتم تزويد كييف بطائرات مقاتلة متطورة تطالب بها بشدة وبالتالي تدريب طيارين أوكرانيين.

حيث إن تلك الزيارة تتمثل في كونها فرصة للتشاور مع حلفاء مثل الرئيس جو بايدن، وبالتالي العمل على جذب قوى رئيسية غير منحازة في قمة مجموعة السبع  ومنها الهند والبرازيل، فمن الجدير بالذكر إن تلك الزيارة لم تكن متوقعة بعد أن أُعلن في السابق عن مشاركته من خلال اتصال فيديو، أثناء توقفه في جدة حيث ألقى كلمة أمام قمة جامعة الدول العربية.

دعم أمريكا
دعم أمريكا

اقرأ أيضًا:تفاصيل طرح أول لقاح لـ الفيروس التنفسي المخلوي بأمريكا

كما يأتي حضوره القمة في هيروشيما أثناء انفراجة في مساعيه الحثيثة حتى يتم إقناع واشنطن بمتطلبات أوكرانيا لطائرات إف-16، وتصاعد الزخم لتزويد أوكرانيا بتلك الطائرات، لكن يعتبر دعم واشنطن أساسي لأن موافقتها هي أمر ضروري قانونياً من أجل إعادة تصدير معدات أمريكية اشتراها الحلفاء.

حيث كانت الولايات المتحدة قد أشارت منذ فترة إلى مدة تدريب الطيارين الطويلة والمكلفة، واحدة من أسباب عدم تزويد الطائرات، مع إصرار جميع المسؤولين على وجود طرق أكثر فعالية، وذلك تبعًا للتكلفة لتعزيز الدفاعات الجوية لكييف.

لكنه من المقرر الآن على ما يبدو، أن تأتي طائرات إف-16 ضمن قائمة الأنظمة المتطورة، وذلك بما فيها الدبابات الغربية والأسلحة بعيدة المدى، التي وافق حلفاء أوكرانيا على العمل على تزويدها بها بعد تردد في البداية.

حيث صرح بايدن لقادة مجموعة السبع في دولة اليابان بأن واشنطن ستقوم بدعم الطلب الآن، في خطوة أشاد بها زيلينسكي معتبراً أنها “قرار تاريخي”.

كما صرح زيلينسكي إنه سيلتقي بايدن في هيروشيما حتى يتم مناقشة “التنفيذ العملي” للخطة، وقال البيت الأبيض إن بايدن “يتطلع” إلى المحادثات دون تحديد موعد لذلك.

بالإضافة إلى أن مستشار الأمن القومي جيك ساليفان شدد بأن القرار المتعلق بالطائرات لا يعكس تحولاً في سياسة الولايات المتحدة، وفي سياق ذلك صرح للصحافيين في هيروشيما “لم يتغير شيء. نهجنا في العمل على توفير الأسلحة والعتاد والتدريب للأوكرانيين اتبع مقتضيات الصراع”.

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 2

اقرأ أيضًا:

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 4  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 5  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 6  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 7    بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 8   بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 9    بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 10 بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 11  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 12  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 13  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 14  بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 15   بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 16 بعد حصوله على دعم أمريكا.. زيارة زيلينسكي لهيروشيما لحضور قمة مجموعة السبع 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى