بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 1

حقيقة البطيخ المسرطن.. 4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة

البطيخ

كتبت /ولاء حافظ

في الآونة الأخيرة ، انتشرت شائعات في السوق المصري عن إصابة البطيخ بمواد مسرطنة ، لكن مجلس الوزراء ووزارة الزراعة نفيا هذه الشائعات.

توفي عم عثمان: سبب وفاة الفنان النوبي محمد العدنداني تفاصيل الاشهر الاخيرة ، مذكرات إشارات تكشف الفرق بين الكبد الجيد والسيئ. السر الخطير لصناعة آيس كريم الوردلون البطيخ المحقون هو أحد الأشياء التي يتم الإعلان عنها في السوق المحلي كل عام تقريبًا. لذلك من المهم معرفة العلامات التي تدل على حقن البطيخ بمادة أخرى لتسريع النضج أو تغيير شكله.

ونقدم لكم أهم الطرق التى تساعد فى اكتشاف البطيخ المحقون 

يمكن أن يحتوي البطيخ المحقون على مواد كيميائية مثل النترات ، والصبغة الاصطناعية كرومات الرصاص ، والميثانول الأصفر ، والأحمر السوداني) ، والكربيد ، والأوكسيتوسين ، مما يجعلها غير صحي.

بطيخ علامات البطيخ المحقون

فحص المسحوق الأبيض:

في كثير من الأحيان سترى مسحوقًا أبيض وأصفر على السطح العلوي للبطيخ وسوف تقوم بتنظيفها على شكل غبار ، لكن هذا المسحوق يمكن أن يكون كربيدًا ، مما يجعل الفاكهة تنضج بشكل أسرع لذلك يجب غسل البطيخ جيداً بالماء قبل تقطيعه.

علامات البطيخ الأحمر :

ستشعر بالاحمرار والحلاوة أكثر من المعتاد أثناء تقطيعه وأثناء الوصول إلى الوسط ، سترى علامة محترقة قليلاً بسبب المواد الكيميائية.

البحث عن الثقوب أو الشقوق:

في كثير من الأحيان يكون هناك ثقب صغير في البطيخ أثناء حقنها وغالبًا ما يسأل الناس عن هذا ، لكنهم يتجاهلون المظهر الطبيعي للبطيخ فإذا رأيت ثقوبًا وشقوقًا في منتصفها بعد تقطيعها ، فقد يكون هذا أيضًا مؤشرًا على حقنة البطيخ.

علامات
علامات

علامة أخيرة تحسم الشك

أفضل طريقة للتعرف على البطيخ المحقون هي تحديد الأعراض المذكورة أعلاه  ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن للمرء أن يشك إذا لم تكن الأعراض السابقة شديدة من الطرق السهلة الأخرى لاكتشاف الأصناف المغشوشة ترك البطيخ لمدة يومين إلى ثلاثة أيام على الأقل بعد شرائه من السوق لا يفسد البطيخ لبضعة أسابيع فلا ضير من تركه لمدة يومين إلى أربعة أيام   فقد تم حقنه بمواد كيميائية ضارة.

تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 2

اقرأ أيضًا:

تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 4  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 5  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 6  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 7    تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 8   تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 9    تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 10 تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 11  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 12  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 13  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 14  تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 15   تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 16 تعرف4 علامات تكشف بسهولة عن الفاكهة المحقونة والمسرطنة 17

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى