بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 1

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان، حيث تم عمل دارسة طبية حديثة، على أن جميع الأنواع المختلفة من السمنة وذلك سواء كانت المرتبطة بأسباب وراثية أو غيرها تزيد من إحتمال الإصابة بعدة أنواع من السرطان، وبشكل خاص سرطان القلولون، والكلى، والكبد، وسرطان بطانة الرحم عند السيدات وغيرها.

وفي سياق ذلك أوضحت الدراسة، التي عرضت نتائجها في ظل مؤتمر طبي عن الوزن الزائد عقد خلال الأسبوع الجاري في العاصمة الأيرلندية دبلن، أن الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة الايض وهي مجموعة من المشاكل التي تحدث معًا وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك السكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

السمنة
السمنة

اقرا أيضًا:تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين

حيث صرح البروفيسور بجامعة ليند السويدية، الدكتور مينج سان، في سياق تلك الدراسة، بأن السمنة المسببة لمتلازمة الايض أو حتى البدانة الناتجة عن الوزن الزائد يزيدان من معدلات الإصابة بأنواع من السرطانات بشكل كبير ومن بينها سرطان القولون والبنكرياس والكبد والمثانة.

بجانب الإصابة بسرطان الرحم لدى النساء، حيث أشارت الدراسة إلى أن الوزن الزائد بين النساء يزيد معدلات اصابة بسرطان القولون بنسبة 21 %، وتتضاعف الخطورة بمعدل 3 مرات فيما يتعلق بالاصابة بسرطان بطانة الرحم، وذلك بنسبة 2.5 مرة فيما يتعلق بنسبة الخطورة المرتبطة بسرطان الكلى.

حيث أوضحت الدراسة أنه فيما يخص الرجال الذين يعانون من السمنة تصل نسبة معدل الخطورة في الإصابة بسرطان القولون إلى 85% وذلك بنسبة 32% كخطورة الإصابة بسرطان البنكرياس والقولون.

لذلك أوصت الدراسة بضرورة العمل على البعد عن مشاكل الإصابة بمتلازمة الأيض، وذلك بجانب علاج الأسباب المسببة للإصابة بزيادة الوزن أو السمنة المفرطة بشكل ضروري لما لهما من تأثير قوي على الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات التي يمكن تجنب الإصابة بها عند مراحل مبكرة.

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 2

اقرأ أيضًا:

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 4  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 5  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 6  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 7    دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 8   دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 9    دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 10 دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 11  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 12  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 13  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 14  دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 15   دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 16 دراسة: السمنة تزيد من إحتمال الإصابة بالسرطان 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى