بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 1

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد، من المعروف إن الألوفيرا هي واحدة من أهم وأفضل لمنتجات النباتية استخدامًا وشيوعًا، حيث تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والأدوية، بالإضافة إلى ذلك تم استخدامها كواحدة من العلاجات من الإصابات الفطرية الجلدية في الطب الصيني، وكذلك استفاد منها الأفراد في علاج ديدان المعدة في الهند.

تتضمن الألوفيرا على مجموعة متعددة من الفيتامينات وكذلك العناصر المغذية التي تفيد الصحة العامة للإنسان، حيث تدخل في محتوي الصبار فيتامين A و C و E ،كما تتضمن على فيتامين ب12 والفوليك أسيد وكذلك تحتوي على مجموعة من الإنزيمات وغيرها من المعادن كالكالسيوم والحديد والمنجنيز وأحماض دهنية والعديد من عناصر أخرى.

أهمية استخدام الألوفيرا للفم

الالوفيرا
الالوفيرا

من الجدير بالذكر إن الألوفيرا تمتلك الكثير من الخصائص فعالة كمضاد للفيروسات والالتهابات، حيث يتم استخدامها في الكثير من العلاجات ومن أبرزها تقرحات الفم، وذلك لأنها تحتوي على فيتامين B6 الذي يساعد الجهاز المناعي في إنتاج أجسام مضادة لمحاربة الإصابات المتعددة.

اقرأ أيضًا:تعرف علي فوائد وأضرار البطيخ على الصحة

أهمية الألوفيرا لفروة الرأس

يتميز زيت الألوفيرا بقدرة الكبيرة في معالجة الشعر الجاف وحكة فروة الرأس كما أنه يمد الشعر وذلك من خلال مجموعةٍ متنوعةٍ من المغذيات المفيدة للصحة العامة للشعر وله أثرٌ فعالٌ في علاج قشرة الشعر لأنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات به .

أهمية الألوفيرا للجهاز الهضمي

الالوفيرا
الالوفيرا

أثبتت الكثير من الدراسات العلمية بأن فوائد الألوفيرا كبيرة في علاج الإمساك، وذلك لأنها تعمل مادة الأنثراكينون المتوافرة في الألوفيرا على زيادة نسبة المياه في الأمعاء وبالتالي تعمل على تحفيز إفراز المخاط في الأمعاء وبالتالي تحسن من حركتها.

بالإضافة إلى أن الصبار يساهم بشكل كبير في تحسين عملية الهضم ويرجع ذلك الأمر إلى خصائص الألوفيرا المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنها تحافظ على توازن الأحماض والقلويات داخل المعدة ولها دورٌ هام أيضًا في تنشيط البكتيريا الهاضمة .

معلومات عن فوائد الألوفيرا الطبية

فوائد الألوفيرا للجلد : وضحت العديد من الدراسات فوائد الألوفيرا في حال تم استعمالها بشكل موضعي لعلاج مشاكل الجلد المختلفة كالصدفية وكذلك التهابات الجلد وأيضًا الجروح والحروق كما أنها تعالج الحكة الجلدية.

حيث وضحت تجارب أجريت على حيوانات معملية في إطار معرفة فوائد الصبار في حال تم استخدامها عن طريق الفم في علاج بعض أنواع الأورام الحليمية وأورام الكبد والطحال ونخاع العظم وعلاج فيروس الهربس وكذلك الكثير من الإصابات الفطرية والميكروبية الأخرى.

 

 

 

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 2

اقرأ أيضًا:

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 4  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 5  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 6  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 7    تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 8   تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 9    تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 10 تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 11  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 12  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 13  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 14  تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 15   تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 16 تعرف على فوائد الالوفيرا للجسم و الجلد 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى