بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 1

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ من الجدير بالذكر إنه يعاني حوالي ثلث الأشخاص على مستوى العالم من ألم مزمن يدوم لأكثر من 3 أشهر، وكذلك تعطى الوصفات الطبية لملايين الأشخاص بتناول مضادات الاكتئاب للتخفيف من  الآلام الناتجه عنه.

مضادات الاكتئاب
مضادات الاكتئاب

اقرأ أيضًا:علاج مليون أفريقي ختام أعمال المشاورات بين مصر والكاميرون

حيث كشفت دارسة جديدة لأبحاث سابقة تم نشرها يوم  الثلاثاء، عن أنّ معظم أدوية مضادات الاكتئاب المستخدمة لتخفيف الألم المزمن يتم وصفها من دون أدلة موثوقة كافية على فعاليتها، فإنه لم تستنتج دراسة ضررها المحتمل جيدًا.

وكذلك توصّلت دراسة امتدت لعامين أجرتها مجموعة “كوكرين” غير الربحية، إلى أن مضادًا واحدًا فقط للاكتئاب، أي “دولوكستين”، يعتبر من الأدوية الفعالة للغاية في التخفيف الآلام على المدى القصير، وتبعًا لما ذكرته الأدلة المتاحة.

و”كوكرين” عبارة عن مجموعة تعاون دولي لجميع الباحثين التابعة لمكتبة “كوكرين”، والأخيرة تضم قاعدة بيانات للملخصات المنهجية التي تتناول الأسئلة الرئيسية في قطاع الرعاية الصحية، حيث يتم بيع “دولوكستين” تحت الإسمين التجاريين “Irenka” و”Cymbalta”، وهو مثبط امتصاص السيروتونين والنورادرينالين، أو SNRI، كما أنه يعمل على تعزيز مستويات الد

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 2

اقرأ أيضًا:

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 4  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 5  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 6  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 7    هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 8   هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 9    هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 10 هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 11  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 12  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 13  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 14  هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 15   هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 16 هل مضادات الاكتئاب تؤثر على علاج الألم المزمن؟ 17

 

وبامين الكيميائي العصبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى