بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الأرجنتين: تعلّق انتخاب محافظَين في تجاذب جديد بين السلطتين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الأرجنتين: تعلّق انتخاب محافظَين في تجاذب جديد بين السلطتين 1

الأرجنتين: تعلّق انتخاب محافظَين في تجاذب جديد بين السلطتين

الأرجنتين: تعلّق انتخاب محافظَين في تجاذب جديد بين السلطتين، حيث قامت الحكومة في الأرجنتين بالإعلان عن تعليق إجراء انتخابات كانت مبرمة يوم الأحد في اثنتين من محافظات البلاد على خلفية “عدم دستورية” مرشحين موالين لحكومة يسار الوسط، في تجاذب جديد بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية.

كما علقت المحكمة عملية الاقتراع في محافظة توكومان ومحافظة سان خوان (شمال غرب)، مصرحة بذلك طلب أحزاب يمينية معارِضة على خلفية أن المرشحَين البيرونيين (يسار الوسط) المنتهية ولايتهما، خوان مانزور وسيرخيو أونياك، تجاوزا المهلة القانونية وذلك بعدما شغلا منصب المحافظ ونائبه لولايات عدة.

الأرجنتين
الأرجنتين

اقرأ أيضًا:أردوغان يلغي أنشطته الانتخابية.. ويكشف السبب

منع امكانية البقاء في السلطة

كما استند القضاة في قرارهم الى اجتهاد قانوني والتي تعتبر فيه المحكمة العليا أن من واجبها أن يتم ضمان احترام المحافظات “للفضيلة الجمهورية بمنع امكانية البقاء في السلطة” الى ما لا نهاية:

  • حيث أجازت المحكمة العليا في كل من المحافظتين إجراء الاقتراع.
  • كذلك يتم منح قرار المحكمة العليا المركزية المحافظتين مدة 5 أيام، أي إلى وقت موعد الاقتراع، لتقديم دفوعهما.
  • ودان الرئيس ألبرتو فرنانديز قرار المحكمة، واعتبره “تدخلا واضحا في المسار الديموقراطي واستقلالية المحافظات” في البلاد ذات النظام الفدرالي.
  • كما صرح فرنانديز بأن المحكمة “تقف بصفّ المعارضة في ظل انتصارات متوقعة للبيرونيين” في توكومان وسان خوان، وعلى شأنها رحبت المعارضة من جهتها بالقرار.
  • كما صرحت وزيرة الأمن السابقة اليمينية باتريسيا بولريتش التي كانت تعتزم الترشح الى الانتخابات الرئاسية في شهر أكتوبر، إن القرار “يفرمل” إعادة انتخاب منذور وأونياك “اللذين يعتبران أنهما زعيمان اقطاعيان تعود لكل منهما ملكية محافظته”.
  • ومن المنتظر أن يتم إجراء انتخابات المحافظين في خمس من محافظات الأرجنتين الـ24 يوم الأحد، وذلك بعد أسبوع من انتخابات في 3 محافظات تحققت فيها نتائج متوقعة تقاسم فيها البيرونيون والراديكاليون والوسطيون الفوز.

كما تخوض السلطة القضائية وجزء من السلطة التنفيذية في الأرجنتين المواجهة مفتوحة، تتضمن خصوصا المحكمة العليا التي سعى فرنانديز دون جدوى لإصلاحها أو اسقاطها، وفي سياق ذلك تتبادل الحكومة والمعارضة الاتهامات باستخدام القضاء كأداة والرغبة في التأثير على قراراته.

اقرأ المزيد:رسميا.. بايدن يعلن ترشحه لانتخابات 2024 الرئاسية

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى