بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 1

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 (NREAmeter) متضمنة عرض مؤشرات تعكس تقدم جميع الأعمال في سوق الطاقة المتجددة المصري في ظل الربع الثالث من العام المالي 2022/2023، كما وأشارت النشرة تحسن ملحوظ في إنتاجية الطاقة الكهرومائية وذلك بزيادة تصل إلى 9% مقارنة بالعام الماضي.

بالإضافة إلى الزيادة في إنتاجية الطاقة الشمسية وكذلك طاقة الرياح بنسبة يمكن أن تصل إلى 12.5%، ولقد تم توليد حوالي 22 جيجاوات ساعة من جميع مشروعات الوقود الحيوي، مما قد يساعد بشكل كبير في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2304 ألف طن، وبالتالي تحقيق وفرة في الوقود تقدر بحوالي 909 ألف طن مكافئ نفط، وهو ما يظهر إلى الأثر الإيجابي الكبير للطاقة المتجددة في مجابهة تحديات التغير المناخي.

مصنع الهيدروجين الأخضر ينتج طاقة 100 ميجاوات

هيئة الطاقة
هيئة الطاقة

تم انطلاق العمل في المرحلة التجريبية بشكل أولي لمصنع الهيدروجين الأخضر بطاقة 100 ميجاوات، في المنطقة الصناعية بالعين السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية الموجودة في مدينة السويس، والذي يستهدف إنتاج 15 ألف طن من الهيدروجين الأخضر كمادة وسيطة ليتم إنتاج ما يصل إلى 90 ألف طن من الأمونيا الخضراء سنويًا.

اقرأ أيضًا:وزيري الطاقة اللبنانية والعراقية يبحثان إمكانية زيادة النفط

كما تم التوقيع علي (23) مذكرة تفاصيل إنتاج الهيدروجين الأخضر و الأمونيا الخضراء مع أكبر التحالفات العالمية والمحلية، كذلك إلى مذكرات تفاهم وخطابات ابداء الاهتمام من مؤسسات استثمار عالمية أخرى، ومن المرجح أن يتم تنفيذ جميع المشروعات خلال السنوات القادمة، وذلك يدل على ارتفاع شهية المستثمرين العالميين للاستثمار في مصر.

في الوقت ذاته شهدت نفس الفترة استيراد الكثير من مهمات الطاقة المتجددة، بما في ذلك مستلزمات محطة طاقة الرياح بخليج السويس وكذلك الخلايا الشمسية، حيث تم استيراد عدد 1929 مغيرات للتيار، مما يدل على الدور المتزايد لهذه المشروعات في تلبية جانب من الطلب على الطاقة الكهربائية في القطاعات المختلفة. وذلك يعكس الإنجاز المتميز لهيئة الطاقة في تعزيز الإستفادة من الطاقة المتجددة، والذي يشير بالتزامها الراسخ بتحقيق أهداف الطاقة المتجددة وتحسين جودة الحياة في مصر.

يأتي ذلك في ظل استراتيجية هيئة الطاقة التي تشير إلى تنويع مصادر الطاقة وكذلك التوسع في استخدم الطاقة المتجددة وترشيد استخدام الموارد الطبيعية.

وفي ظل الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة والتي تهتم ليتم الوصول بإجمالي مشاركة مصادر الطاقة المتجددة إلى أكثر من 42% بحلول عام 2035، والجاري تحديثها بشكل حالي حتي عام 2040.

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 2

اقرأ أيضًا:

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 4  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 5  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 6  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 7    هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 8   هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 9    هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 10 هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 11  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 12  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 13  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 14  هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 15   هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 16 هيئة الطاقة الجديدة تصدر مؤشرات تقدم الأعمال ضمن العدد الـ16 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى