بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 1

5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء

5 فواكه صيفية مسموحة لمرضى ارتجاع المريء، حيث يأتي فصل الصيف بمجموعة متنوعة من الفواكه المفيدة، لذلك يتساءل بعض الأفراد المصابين بارتجاع المريء عن أفضل أنواع الفاكهة الآمنة على صحتهم، لإدراجها في النظام الغذائي اليومي.

أهم الفواكه الصيفية المسموحة لمرضى ارتجاع المريء

مرضى ارتجاع المريء
مرضى ارتجاع المريء

تأتي أفضل أنواع الفواكه المناسبة للأفراد الذين يعانون من مرض ارتجاع المريء على النحو التالي:

1- البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية الآمنة لمرضى ارتجاع المريء، وذلك لأنها من الفواكه المنخفضة في درجة الحموضة، كذلك  إنها تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، فضلًا عن دورها الكبير في الحفاظ على ترطيب الجسم.

اقرأ أيضًا:فواكه تتناولها ”بشكل كبير” يعزز كفاءة النوم

2- الشمام

يمكن للأفراد الذين يعانون من مرض ارتجاع المريء تناول الشمام دون الخوف من تفاقم الأعراض، لأنه يساعد على تقليل حموضة المعدة، بالإضافة إلى ذلك احتوائه على عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الفيتامينات والمعادن والماء ومضادات الأكسدة.

3- الفراولة

تأتي فاكهة الفراولة بنسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، كما تعتبر واحدة من الفواكه غير الحمضية، وذلك الأمر مما يجعلها من الفواكه المسموحة لمرضى ارتجاع المريء.

4- الموز

يأتي الموز بإحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم على خفض حموضة المعدة عند مرضى ارتجاع المريء، كذلك أنه غني بالبكتين، فضلًا عن أنه نوع من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، يساعد على مكافحة الاضطرابات الهضمية.

5- المشمش

إن المشمش من الفواكه الغنية بالثير من الألياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي، كما يساهم بشكل كبير على تحسين أعراض ارتجاع المريء، بفضل قدرته على تحييد حمض المعدة.

فواكه ممنوعة لمرضى ارتجاع المريء

  • الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت.
  • الكيوي.
  • الأناناس.

5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 2

اقرأ أيضًا:

5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 4  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 5  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 6  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 7    5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 8   5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 9    5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 10 5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 11  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 12  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 13  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 14  5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 15   5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 16 5 فواكه صيفية لمرضى ارتجاع المريء 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى