بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
تقنية
أخر الأخبار

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 1

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه، حيث يهدف النواب الأوروبيون، الخميس، إلى السعي لتنظيم تطبيقات المحادثة مثل “شات جى بى تى”، على نص طموح لتنظيم قطاع الذكاء الاصطناعي، أرجئ اعتماده مرارًا؛ بسبب نقاط الجدل المحيطة بتلك التقنيات الحديثة، كما يعتزم الاتحاد الأوروبي أن يكون أول جهة في العالم ترسي إطارًا قانونيًا متكاملا للحد من التجاوزات في مجال الذكاء الاصطناعي، مع حماية الابتكار في الوقت نفسه.

وتثير أنظمة الذكاء الاصطناعي، التي تتميز بتقنيات في غاية التعقيد، مما أثار الإعجاب والذهول، وفي الوقت ذاته الكثير من القلق، كما بين نشر محتويات خطيرة والتلاعب بالرأي العام، عن طريق إنتاج صور مزيفة بواسطة برمجيات مثل “ميدجورني”.

في ظل الحديث عن استخدام شات جى بى تى، كذلك العمل على تطبيق أنظمة مراقبة جماعية والكثير من المخاطر غير المعروفة، وذلك بعدما حملت تلك الهواجس شخصيات هامة وبارزة في عالم التكنولوجيا، أمثال رئيس تويتر إيلون ماسك، على المطالبة بتعليق تطوير تلك التقنيات.

كما اكتشف الرأي العام قدرات الذكاء الاصطناعي الهائلة في انتهاء العام الماضي مع إطلاق شركة “أوبن إيه آي” برنامجها “شات جي بي تى” لإنتاج الكثير من المحتويات التحريريّة، القادر على كتابة الكثير من المواضيع البحثيّة وكذلك القصائد وترجمات في عدة ثوان.

شات جى بى تى
شات جى بى تى

اقرأ أيضًا:منذ قليل : الاتحاد الأوروبي يلغي الاحتفال بـ يوم أوروبا اعتراضا على مشاركة إسرائيل 

وبمواجهة تلك التطورات السريعة، طرحت المفوضية الأوروبية قبل مرور عامين مشروع قانون لم يتم إقراره حتى يومنا هذا، ولم تحدد دول الاتحاد الأوروبي موقفها سوى في نهاية عام 2022، على أن يبلور النواب الأوروبيون المنقسمون بشدة حول تلك المسألة موقفهم، الخميس، وذلك في عملية تصويت ضمن لجان والتي يتم إجرائها في ستراسبورغ، قبل أن يتم إقرار النتيجة عبر جلسة موسعة في يونيو. وعندها تبدأ مفاوضات صعبة بين مختلف المؤسسات.

كما دعت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية، مارغريتي فيستاغر، يوم الإثنين، إلى عدم إهدار الكثير من الوقت، قائلة: “آمل فعلا أن نتمكن من إتمام المسألة هذه السنة” في ظل القواعد التي تفرض على شات جى بى تى.

وما ساعد بشكل كبير في تأخير ظهور تطبيقات الذكاء الاصطناعي الشائعة الوظائف القادرة على إنجاز الكثير من المهام المتنوعة، ومن أهمها برامج توليد محتويات مثل شات جى بى تى.

في ظل الحديث عن شات جى بى تى، كما صرح المقرر دراغوس تودوراش، لوكالة فرانس برس: “إنه نصّ معقد، وأضفنا مجموعة جديدة من القواعد الخاصة بالذكاء الاصطناعي المولّد للمحتويات”، ويأمل النواب الأوروبيون في إرغام المزوّدين على ضمان حماية ضد جميع المحتويات غير القانونية، وبالتالي تم الكشف عن البيانات المحمية بموجب حقوق النشر المستخدمة لتطوير خوارزمياتهم.

غير أن بعض الخبراء يعتبرون أن مخاطر الذكاء الاصطناعي المولد للمحتويات لا يحتاج إلى قواعد خاصة للتعامل معه، وكذلك أوضح بيار لاروش، وهو خبير القانون الرقمي في جامعة مونتريال والباحث في مركز القوانين في أوروبا، لفرانس برس: “لا أرى دوافع البرلمان، لا أرى كيف أن تلك المخاطر مختلفة عمّا تم التكهن به سابقا”.

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 2

اقرأ أيضًا:

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 4  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 5  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 6  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 7    شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 8   شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 9    شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 10 شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 11  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 12  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 13  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 14  شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 15   شات جى بى تى قواعد أروبية تفرض على استخدامه 16

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى