بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 1

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ، وذلك في إطار قصة فيلم ” حدث في ٢ ش طلعت حرب ” الذي يتم عرضه في ظل فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، حيث يتم  استعراض الفيلم من خلال أربع قصص مستوحاة من فترات زمنية مختلفة بعناوين رمزية تحدث عصفا ذهنيا لدي المشاهد والذي يحددها وجهة نظرة ومدي تحليله لجميع أحداث التي تدور داخل الفيلم.

مجدي أحمد
مجدي أحمد

تم تسمية القصة الأولي بالقمر وتأتي في ظل أحداث فترة حكم الرئيس جمال عبد الناصر واستعراض سياسة مراكز القوي في عهدة والتي تناولها المخرج مجدي أحمد علي من خلال طريقة الفلاش باك ” ابيض واسود “، بعد ذلك تقفز بالاحداث الي فترة حكم الرئيس السادات التي تم اطلاقها من خلال هانزادة مؤلفة قصة الفيلم والتي أطلقت عليها ” الشمس”.

حيث إنه من البراعة اختيار الدلالات التي تتعلق بالأغاني والإعلانات التي كانت شائعة في هذا العصر مع رسم ملامح شخصية الشاب المصري في تلك الفترة من الزمن من خلال شخصية الطبيب المراوغ صاحب العلاقات النسائية المتعددة وكذلك صديقة الوطني اللبناني صاحب القضية، حيث يتخللها الكثير من المواقف والقصة الرومانسية كيف كان يحب الشاب دون تدخل التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:فيلم ”يوم 13”يحقق 313 ألف جنيه أمس لتصبح المحصلة 21 مليوناً

ثم فترة أول الالفينات من خلال عرض أغنية روبي الشهيرة (ليه بيداري كده ) وعرض أساليب الفهلوة وجني المال دون مجهود وانحسار الموهبة عن طريق شخصية المطرب التي قام بها الفنان أحمد عادل وتأثره بالمتغيرات التي سادت علية وعلي سلوكه في المجتمع ويطلق على القصة الثالثة اسم (التراب ).

ثم يتم الإنتقل من التراب إلي الدخان في ظل فترة الثورة وحكم الاخوان المسلمين وكذلك ظهور بطل العمل الإنسان الفنان الراحل سمير صبري والذي يجسد شخصية رجل مصري مغترب عن وطنة عائدا إليه من كندا في عهد الاخوان والذي جعل شقته التي تقع في ميدان التحرير مركزا وملجئا لمساعدة جميع المصورين والصحفيين الذين يقومون برصد أحداث المظاهرات من النوافذ المطلة علي ميدان التحرير في ظل مطاردات الشرطة للإخوان.

أثناء مشاهدة الفيلم تم عقد ندوة لمناقشة وكذلك تحليل أحداثه والذي نال استحسان الجمهور، وكذلك وحضر المخرج مجدي أحمد علي وابطال الفيلم الفنانة والمذيعة ياسمين الخطيب والتي تخوض تجربة التمثيل لأول مرة، حيث إن الفنانة ميريت الحريري ابنه الفنان الراحل عمر الحريري.. الفنان الشاب أحمد مجدي والذي يخوض تجربة الإنتاج لأول مره عن طريق هذا الفيلم .. أدار الندوة الكاتبة الصحفية والناقدة الاستاذة آمال عثمان.

كما تسائل الضيوف أزمة إنتاج الفيلم وخاصة انه علي نفقه الفنان أحمد مجدي الشخصية وكان انتاج بشكل متواضع رغم عظمة فكرة الفيلم، حيث يقول المخرج مجدي أحمد علي أن جميع العاملين بالفيلم وصناعه يهدفون لظهور هذا العمل الي النور رغم تواضع الإنتاج وتفانوا في عملهم بالفيلم بدون أجر وكذلك رغم جهد المنتج الراحل محسن علم الدين في تقدير جميع أبطال الفيلم علي حدة ولو بمبلغ مالي بسيط وان المنتج لازال مديونا وذلك لأن إنتاج الفيلم كان في ظل الجهود الذاتية.

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 2

اقرأ أيضًا:

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 4  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 5  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 6  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 7    تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 8   تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 9    تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 10 تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 11  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 12  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 13  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 14  تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 15   تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 16 تفاصيل أحداث آلة الزمن تعيد مجدي أحمد علي للتاريخ 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى