بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 1

تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين

يتم اكتشاف أعراض الإصابة بالسرطان في الطبيعي بوضوح ولكنها تزحف إلى حياتك على مدى عدة أشهر أو سنوات، وذلك تبعًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، كما يؤثر ضيق التنفس على ما بين خمسة إلى سبعة من كل 10 مرضى بالسرطان، فقد يكون اكتشاف الأعراض مبكرة ينقذ الأرواح، لذا أخبر طبيبك في حالة ملاحظة أي أمر غير طبيعي بالنسبة لك وفقا لـ اندبندت البريطانية.

في معظم الأحيان تكون العلامات والأعراض ناتجة عن شيء أقل خطورة من الإصابة بالسرطان، ولكن إفي حالة كان سرطانًا، فإن اكتشافه بشكل مبكر يمكن أن يحدث فرقًا حقيقيًا، وتتمثل تلك الأعراض على النحو التالي:

تعرق شديد في الليل أو حمى

الإصابة بالسرطان
الإصابة بالسرطان

يمكن أن يتسبب التعرق في الليل أو ارتفاع درجة الحرارة (الحمى) العدوى أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية، وفي معظم الأحيان تعاني منه النساء في وقت قريب من سن اليأس، لكن عليك استشارة طبيبك إذا كنت تعاني من تعرق شديد وغزير في الليل أو حمى غير مبررة.

اقرأ أيضًا:الصحة..ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة استقبال 35.6 مليون زيارة من السيدات

تعب

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تشعر بالتعب أكثر من الطبيعي، خاصة في حالة كنت تمر بحدث مرهق أو تواجه أي مشكلة في النوم. ولكن إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت، أو بدون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما، عليك زيارة طبيبك.

نزيف أو كدمات غير مبررة

من الضروري أن يقوم طبيبك بفحص النزيف أو الكدمات التي تحدث عندما لا تؤذي نفسك. يتضمن ذلك وجود دم في برازك أو بولك، بالإضافة إلى القيء أو السعال المصحوب بدم.

ويتضمن أيضًا أي نزيف مهبلي غير مبرر بين فترات الحيض، وذلك بعد انقطاع الطمث، بغض النظر عن كمية الدم أو لونه حيث إنه يكون لون الدم في بعض الحالات (أحمر ، أو لونًا أغمق مثل البني أو الأسود)، لذا يجب عليك استشارة طبيبك.

ألم أو وجع غير مبرر

الألم هو إحدى الوسائل التي يخبرنا بها أجسادنا أن هناك أمرًا خطأ، حيث إنه كلما تقدمنا ​​في السن، أصبح من المعروف تجربة الأوجاع والآلام، لكن الألم غير المبرر أو المستمر في أي جزء من أجزاء الجسم يمكن أن يكون علامة على أمر أكثر خطورة، حيث إن فقدان الوزن غير المبرر نتيجة للتغيرات الطفيفة في الوزن مع مرور الوقت طبيعية تمامًا، ولكن إذا فقدت قدرًا ملحوظًا من الوزن دون محاولة إنقاصة، ففي تلك الحالة استشر طبيبك.

نتوء أو تورم غير عادي

ينبغي أن تؤخذ الكتل أو التورم المداوم في أي جزء من جسمك على محمل الجد، وذلك يتضمن أي كتل في الرقبة أو الإبط أو المعدة أو الفخذ أو الصدر أو الثدي أو الخصية.

تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 2

اقرأ أيضًا:

تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 4  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 5  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 6  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 7    تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 8   تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 9    تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 10 تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 11  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 12  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 13  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 14  تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 15   تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 16 تظهر أعراض الإصابة بالسرطان على 70% من المصابين 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى