بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصرصحة ومراة
أخر الأخبار

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 1

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها، من الجدير بالذكر إن جميعنا نسعي إلى الشعور بالسعادة والرضا، وتلك الرغبة يغذيها إنتاج هرمونات الشعور بالسعادة، والتي تتضمن على هرمون الإندورفين، والسيروتونين، والأوكسيتوسين والدوبامين، فإن تلك الهرمونات معروفة بأنها مسؤولة عن تنظيم المزاج وتعمل على التقليل من التوتر وتعزيز الرفاهية العامة، وفيما يلي، عدة طرق طبيعية لزيادة الشعور بالسعادة وتحسين الحالة النفسية.

تمرن بانتظام

 

هرمونات السعادة
هرمونات السعادة

يفرز النشاط البدني الإندورفين المعروف بقدرته الكبيرة على الحد من الألم وتحسين الحالة المزاجية، وبالتالي تعمل التمارين على المساعدة في التقليل من التوتر والقلق، وكلاهما يمكن أن يؤثر بالشكل السلبي على هرمونات الشعور بالسعادة، وبالتالي تساهم مدة 30 دقيقة فقط من التمارين المعتدلة يوميًا، مثل المشي السريع، في تعزيز مستويات الهرمونات.

اقرأ أيضًا:تعرف على5 عادات يومية تساهم في التخلص من الوزن الزائد

أخذ قسط كاف من النوم

يمكن أن تتسبب قلة النوم إلى انخفاض إنتاج هرمون السيروتونين وبالتالي هرمونات الشعور بالسعادة الأخرى، وبذلك يجب النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة، تسمح لجسمك بالراحة الكاملة وبالتالي تجديد مستويات الهرمونات لديك.

كذلك إن استهلاك الغذاء الصحي والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية يعمل على تجديد مستويات الهرمونات لديك، كما إن قضاء المزيد من الوقت مع الأحباب والأصدقاء وأفراد العائلة وكذلك الخروج من المنزل للتنزه وقضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس والضوء الطبيعي، واستهلاك الكافيين بكميات محددة، حيث من العادات الصحية التي تعود إليك بالكثير من الفوائد.

ممارسة تمارين الاسترخاء

يمكن أن يعمل التأمل واليوجا وكذلك ممارسات اليقظة الأخرى إلى زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ، وذلك الأمر يعمل على تحسين المزاج ويحد من القلق بشكل كبير، وبالتالي إن تلك الممارسات الصحية تساهم بشكل كبير في الحد من التوتر وكذلك خفض ضغط الدم وتعزيز صحة البدن.

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 2

اقرأ أيضًا:

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 4  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 5  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 6  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 7    ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 8   ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 9    ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 10 ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 11  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 12  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 13  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 14  ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 15   ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 16 ممارسات يومية تعزز هرمونات السعادة .. تعرف عليها 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى