بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 1

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن النهرية والبحرية من قبل علماء روس، حيث ابتكر المهندسون الروس تلك التقنية الحديثة للسفن البحرية والقوارب بما فيها غير المأهولة، قادرة خلال ثانية واحدة على معرفة الأجسام الخطرة من مسافة 700 متر.

كما يوضح المكتب الإعلامي لصندوق دعمه الكبير لمشاريع المبادرة الوطنية للتكنولوجيا، وقال “المهندسين الروس ابتكروا “رؤية” تقنية للسفن النهرية والبحرية والقوارب بما فيها غير المأهولة، يمكنها خلال أقل من ثانية واحدة التعرف على هوية الأجسام على بعد 700 متر على مسارها ورسم مسار جديد لتجنب العقبات”.

علماء روس
علماء روس

كذلك يمكن تثبيت تلك التقنية الجديدة على السفن وفي مكان مراقبة ثابت حتى يتم التعرف على الأجسام الخطرة (جذوع أشجار، مياه ضحلة، شبكات) وكذلك غير الخطرة (الطيور، القمامة)، وتسمي تلك التقنية إشارات ضوئية وصوتية عند اقتراب الجسم الخطر ولا تحتاج تلك التقنية تدخل الطاقم، بحسب المبتكرين.

اقرأ المزيد:تقنية ذكاء اصطناعي جديدة للبحث عن الكائنات الفضائية

كما يصرح أندريه شابيغين مدير شركة RobBotCraft LLC: “الشيء الرئيسي في ابتكارنا هو عدم الحاجة لتحكم بشري دائم في مراقبة سطح الماء واتخاذ القرار بشأن تغيير المسار لتجنب الأجسام الخطرة”.

ويضيف: يتطلب البدء بالإنتاج المتسلسل استثمارات كبيرة حوالي 20 مليون روبل وتخطط الشركة لإنتاج ثلاثة أنواع من هذه التقنية الجديدة: “مبسطة” و”أساسية” و”متقدمة”.

كما يصرح بالتالي: “نخطط خلال عامي 2023، 2024 البدء بالإنتاج المتسلسل للتقنية التي ستسمح باكتشاف الأجسام الخطيرة المحتملة في الوقت المناسب، ما يقلل من المخاطر على السفن والهياكل الثابتة وتحسين فعالية عمليات الإنقاذ وحركة القوارب المائية غير المأهولة”.

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 2

اقرأ أيضًا:

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 4  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 5  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 6  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 7    تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 8   تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 9    تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 10 تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 11  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 12  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 13  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 14  تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 15   تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 16 تفاصيل ابتكار ”إبصارًا” للسفن البحرية من قبل علماء روس 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى