بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
النشرة الاخباريةأخبار مصر
أخر الأخبار

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 1

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية، فمن المعروف إنه تم مشاهدة خسوف شبه ظلي للقمر من قبل الملايين حول العالم مساء يوم الجمعة، حيث إن تلك الظاهرة الفلكية لم تظهر في مصر مما تثير الجدل والمخاوف في كل مرة بعد وقوعها من الحديث عن كوراث حدوث كوراث طبيعية بعد الخسوف، من بينها الزلازل.

الدكتور عمرو الشرقاوي، أستاذ بحوث الجيوفيزياء ومتخصص في دراسات الزلازل وتصوير باطن الأرض، بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة، رد على تلك المخاوف؛ قائلًا إنه في حقيقة الأمر لا توجد علاقة مباشرة بين الخسوف والزلازل أو التسونامي.

مخاطر طبيعية
مخاطر طبيعية

اقرأ أيضًا:الصحة العالمية لا يمكن التنبؤ انتهاء أزمة كورونا المستجد عالميا

كما أضاف الشرقاوي: إن ظاهرة الخسوف هو حدوث ظاهرة تحجب الضوء عن القمر بالشكل المؤقت نتيجة أن الأرض والقمر والشمس يكونوا في ترتيب معين. أما ظاهرة الزلازل والتسونامي هما نتيجة لحدوث تحركات في صفائح القشرة الأرضية والتي من الممكن أن تحدث في أي وقت من السنة.

كما تابع أستاذ بحوث الجيوفيزياء والمتخصص في دراسات مخاطر طبيعية وتصوير باطن الأرض: مع العلم أن بعض الدراسات وجهت إلى أن هناك بعض العوامل المؤثرة في الأحداث الجيولوجية مثل الزلازل قد تزيد من احتمالية حدوث خسوف أو كسوف ولكن تلك الدراسات بها بعض المخاطر، وعلى سبيل المثال، قالوا إنه يمكن أن تسبب التحرك الناتج عن الزلازل إلى زيادة قوى الحمل الجاذب على القمر وبالتالي تسريع حركته، وتبعًا لكلامهم أنه يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث خسوف قريباً من الزلزال.

كما أشار الخبير الفلكي: إن تلك العوامل الإضافية عادة ما تكون ضئيلة بحيث لا يمكن الاعتماد عليها للتنبؤ بحدوث الخسوف أو ظاهرة الزلازل أو ظاهرة التسونامي.

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 2

اقرأ أيضًا:

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 4  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 5  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 6  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 7    ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 8   ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 9    ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 10 ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 11  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 12  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 13  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 14  ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 15   ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 16 ماذا بعد الكسوف؟ .. حقيقة التنبؤات بحدوث مخاطر طبيعية 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى