بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

 الفيلسوف سقراط قتل نفسه “بالسم” عن عمر يناهز 70 عام

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

 الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 1

الفيلسوف سقراط قتل نفسه “بالسم” عن عمر يناهز 70 عام  

كتبت / نورا حامد

يحيا الإنسان على العلم والعمل والمبادئ، علمنا رسولنا الكريم أن الإنسان العالم لا ينقطع عمله حتى بعد الموت، فبالعلم نحيا والذكرى أطول من العمر لهذا نسلط الضوء على “سقراط” فيلسوف يوناني كان متواجد قبل الميلاد ومع ذلك سيرته باقية في كل العصور  متى ولد ؟ وكيف مات ؟

نبذات عن حياة سقراط

سقراط هو فيلسوف وحكيم يوناني ولد في عام 399 قبل الميلاد،وهو فيلسوف يوناني كلاسيكي  يعتبر أحد مؤسسي الفلسفة الغربية 

حكيم العالم القديم

سقراط يلقب أحيانًا بأنه أكثر الرجال حكمة في العالم القديم، فبعد أن عمل في الفن وقتًا قصيرًا، تحول إلى الفلسفة، وثبتت من فوره شهرته كمفكر على جانب كبير من الأصالة والإبداع. وقد ابتدع طريقة للتحقيق والتعليم هي كناية عن سلسلة من الأسئلة تهدف إلى الحصول على تعبير واضح ومتماسك عن شيء يفترض أنه مفهوم ضمنًا من كل البشر. 

وراء الحقيقة

وكان دائم السعي وراء الحقيقة والاهتمام بجعل مشاكل الحياة المعقدة أسهل على الفهم، ولتحقيق هذه الغاية كان مضطرًا إلى مناقشة الكثير من المعتقدات والتقاليد المسلم بها. الأمر الذي أكسبه الكثير من العداوات. 

وفاته بالسم

فى عام 470 قبل الميلاد، حاكمت الحكومة الأثينية الفيلسوف سقراط، وكانت تهمته إفساد الشباب ورفض الاعتراف بآلهة الدولة اليونانية، وحكم عليه بالإعدام لكنه قتل نفسه بدلا من التخلى عن معتقداته، وتقول الروايات المعاصرة أن الفيلسوف البالغ من العمر 70 عامًا قتل نفسه بشرب السم، والذى يعتقد المؤرخون أنه سم الشوكران.

 الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 2

اقرأ أيضًا:

 الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 4   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 5   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 6   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 7     الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 8    الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 9     الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 10  الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 11   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 12   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 13   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 14   الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 15    الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 16  الفيلسوف سقراط قتل نفسه "بالسم" عن عمر يناهز 70 عام 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى