بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 1

 

البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال

البورصة المصرية تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، كما أشارت بأنه سيستأنف يوم الأحد المقبل الموافق تاريخ 7 مايو الجاري، ومن خلال موقع الرأي العام المصري سيتم ذكر أبرز المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا الموضوع، تابعوا معنا.

حيث تبدأ البورصة المصرية في يوم الأحد 7 مايو بتنفيذ التعديلات التي تتعلق بضوابط التداول التي تتعلق بكيفية حساب تكلفة الإقفال اللحظي وسعر الإقفال اليومي، وذلك بعد اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لتلك التعديلات الجديدة في إطار التنسيق الكامل والدائم بين الجهتين فيما يخص الضوابط المنظمة لسوق الأوراق المالية.

وتأتي تلك التعديلات على النحو التالي:

البورصة
البورصة

يتم إضافة شرط لاحتساب قيمة الإقفال اللحظي عن طريق جلسة التداول وهو أن يكون الحد الأدنى لقيمة التنفيذات 300,000 جنيه للسوق الرئيسي و مبلغ 150,000 جنيه لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو ما يعادلهما من العملات الأجنبية عن طريق جلسة التداول، على أن تكون قيمة الإقفال اللحظي هو المتوسط المتحرك لقيم العملية/العمليات المنفذة مرجحة بالكميات لآخر عملية، عمليات تحقق ذلك الشرط بالجلسة.

كذلك إضافة حد أقصى لنسبة التغير السعري الذي يسمح به على الورقة المالية خلال جلسة المزاد وذلك للاعتداد بالسعر المحسوب في ظل جلسة مزاد سعر الإقفال كقيمة إقفال يومي للورقة المالية، على أن تكون تلك النسبة 10% (صعودا أو هبوطا) للسوق الرئيسي ونسبة 5% (صعودا أو هبوطا) لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويتم احتسابها من آخر قيمة إقفال لحظي للورقة المالية أو من السعر المرجعي في حالة عدم وجود سعر إقفال لحظي، وذلك بألا تؤدي إلى تخطي الحدود السعرية للورقة المالية.

كذلك ستقوم لجنة العمليات في البورصة المصرية بمراجعة تلك النسب بشكل دوري كل 3 شهور من خلال التنسيق الكامل مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

يتم حظر جميع الأوامر المشروطة بشرط كمية: Minimum Fill (MF) و All-Or-None (AON)،  أو شرط وقت (Good Till Time) من خلال المشاركة فقط في جلسة مزاد سعر الإقفال سواء تم تسجيلها وذلك قبل أو أثناء جلسة المزاد.

كما تتمثل تلك التعديلات في إطار عمل البورصة المصرية على تطوير منهجية احتساب سعر الإقفال بما يؤدي إلى البعد عن التغيرات الفجائية والحادة وجعله أكثر تعبيرا عن قوى العرض والطلب وذلك للمحافظة على مصالح جميع المستثمرين.

 

 

 

البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 2

اقرأ أيضًا:

البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 4  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 5  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 6  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 7    البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 8   البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 9    البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 10 البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 11  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 12  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 13  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 14  البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 15   البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 16 البورصة تقرر يوم الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى