بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 1

جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان

قام وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح بالإعلان عن رحلات الجسر الجوي الكويتي إلى السودان، التي تم إنطلاقها صباح اليوم الخميس، تستمر إلى مدة 4 أيام متتالية بواقع رحلة يوميا.

كما قال الشيخ سالم الصباح، في قرار لوزارة الخارجية، إنه على بناء على تصريحات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وكذلك ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وقرار مجلس الوزراء بإرسال الكثير من المساعدات الإغاثية والطبية العاجلة لجمهورية السودان.

وذلك نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها وبالتالي تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية وغيرها من الجهات المعنية لإرسال تلك المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان بالسرعة الممكنة، حيث يأتي ذلك في إطار حرص دولة الكويت على الوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة.

كما أن الخارجية الكويتية ترجمت قرار مجلس الوزراء وذلك من خلال عمل تشكيل لجنة ضمت في عضويتها وزارات الدفاع والمالية والصحة وكذلك جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

تأمين إيصال المساعدات الإغاثية

السودان
السودان

كذلك إن اللجنة تعمل على تسيير جسر جوي بين دولة الكويت وجمهورية السودان وذلك حتى يتم تأمين إيصال المساعدات والمعونات الإغاثية وكذلك المساعدات الطبية بالسرعة الممكنة والتي تم إنطلاقها في أولى رحلات الجسر الجوي صباح اليوم على أن تدوم تلك الرحلات الجوية لمدة 4 أيام بشكل متتالي بواقع رحلة يوميا وبعد ذلك يتم التنسيق مع الجهات المعنية مرة أخري لاستكمال الجسر الجوي.

وفد كويتي في السودان

إن سفير دولة الكويت لدى جمهورية السودان الشقيقة الدكتور فهد الظفيري ووفد مرافق من جمعية الهلال الأحمر الكويتي كان على متن الرحلة الأولى التي أقلعت من دولة الكويت صباح اليوم، وذلك للإشراف على إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى الشعب السوداني الشقيق.

جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 2

اقرأ أيضًا:

جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 4  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 5  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 6  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 7    جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 8   جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 9    جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 10 جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 11  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 12  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 13  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 14  جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 15   جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 16 جسر جوي كويتي يقدم مساعدات إغاثية لـ السودان 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى