بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 1

بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة

في خلال الساعات الماضية أنتشر خبر الحكومة تنفي صدور قرار بشأن إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة، مشيرة إلى أنه لا صحة بإعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة في الدولة، وأنه لم يتم صدور أي من القرارات بهذا الشأن.

حيث إنها شددة على المداومة لتأدية الخدمة العامة للشباب من الجنسين سواء خريجي الجامعات أو المعاهد العليا باعتبارها أحد الواجبات الوطنية نحو الدولة، وذلك وفقاً للقانون رقم 76 لسنه 1973، حيث يعد تحديد الموقف من الخدمة العامة، وذلك سواء كان بالتأدية أو الإعفاء هي من مسوغات تعيين الخريجين، باستثناء أصحاب المؤهلات التى لها تكليف من وزارة الصحة.

ومن المعروف إنه ستسغرق الخدمة العامة في الدولة لمدة 12 شهر للحصول على شهادتها، وبالتالي تم بلوغ عدد المكلفين على مستوى المديريات ( 169.537 ) مكلفاً / مكلفة موزعين على الجهات والهيئات الإدارية والوزارات المختلفة بواقع (32) مجالاً.

الخدمة العامة
الخدمة العامة

كما تحتوي مجالات التكليف فى الجهاز الإداري للدولة عددًا من الأنشطة الاجتماعية والمشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” كذلك يتم توزيع الجهات المكلفة على الجهات الإدارية للدولة والجهات الشريكة، مثل “العدل، الصحة، التربية والتعليم، البنوك، التموين، التأمينات، المدارس، قصور الثقافة، النيابة العامة” والمجالات الأخرى طبقًا لاحتياجات كل محافظة.

وذلك بجانب العمل بمبادرات وبرامج الوزارة وكذلك برامج وعى وفرصة وتكافل وكرامة، ويجرى التكليف عن طريق دفعتين سنويًا لخريجي الجامعات دور أول ودور ثانـي  والذي يصدر بها قرار من الوزارة، حيث لا تتوافر أي رسوم للاشتراك في تلك الخدمة العامة، ويتم توفير النماذج والشهادات الخاصة بالخدمة العامة بالشكل المجاني.

حملات مكثفة في محطات الوقود والمواقف للتأكد من التعهد بالتعريفة

صرح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية اليوم الخميس ببعض القرارات الخاصة مع حضور المحافظين بشأن تحديد وإعلان أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية للمحافظات وذلك أثناء قرار زيادة أسعار السولار الذى أقرته لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية في وزارة البترول أمس الأربعاء، حيث تم الإعلان عن زيادة أسعار السولار وذلك بقيمة جنيه واحد للتر، فيما تستمر أسعار البنزين بشكل مستمر بدون أى تغيير.

أشار اللواء هشام آمنة إلى قيام كافة المحافظات من خلال عقد اجتماعات موسعة مع الأجهزة التنفيذية في المحافظات لتحديد تكلفة تعريفة الركوب الجديدة بحضور كافة الجهات المعنية من إدارات الموقف والمرور ومباحث المرور والتموين والأزمات.

كما أشار اللواء هشام آمنة إلى أن المحافظات قامت على الفور بتشكيل لجان لتعديل التعريفة الجديدة والمحددة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظات للخطوط الطويلة والداخلية، حيث تم اعتمادها وبالتالي صدور قرارات بها من المحافظين.

بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 2

اقرأ أيضًا:

بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 4  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 5  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 6  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 7    بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 8   بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 9    بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 10 بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 11  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 12  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 13  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 14  بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 15   بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 16 بيان ينفي بصدور قرار إعفاء الإناث من تأدية الخدمة العامة 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى