بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

الجيش الأوكراني يسيطر على طريق لباخموت .. تهديد رئيس مجموعة فاغنر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الجيش الأوكراني يسيطر على طريق لباخموت .. تهديد رئيس مجموعة فاغنر 1

الجيش

الجيش الأوكراني يسيطر على طريق لباخموت .. تهديد رئيس مجموعة فاغنر

كتبت / نورا حامد

أعلن الجيش الأوكراني مواصلة سيطرته على طريق إمداد حيوي مؤد لباخموت مقرا بـ”صعوبة” الوضع في المدينة المحاصرة، معتبرا أن روسيا لن تتمكن من قطع خطوط الإمدادات الأوكرانية وذلك غداة تهديد رئيس مجموعة فاغنر بالانسحاب من باخموت.

وأوضح شيريفاتي أن توفير المؤن والأسلحة والذخيرة مؤمن. وتحافظ القوات الأوكرانية على مواقعها على طول الطريق وكان المهندسون قد شقوا بالفعل طرقا جديدة إلى باخموت. وقال: “كل هذا يسمح لنا بمواصلة السيطرة باخموت”. كما تحدثت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في تقريرها عن الحالة عن “محاولات فاشلة” من قبل القوات الروسية لتحقيق مكاسب في المنطقة.

طريق الحياة

يعتبر “طريق الحياة” هو طريق حيوي بين باخموت المدمر وبلدة تشاسيف يار المجاورة إلى الغرب، على مسافة تزيد قليلا عن 17 كيلومترا. ويشير محللون عسكريون إلى أنه إذا سقطت باخموت، فمن المحتمل أن تكون تشاسيف يار هي المحطة التالية التي تتعرض لهجوم روسي، على الرغم من أنها على أرض مرتفعة، ويعتقد أن القوات الأوكرانية قامت ببناء تحصينات دفاعية في مكان قريب. 

 

الجيش
الجيش

تهديد فاغنر

وكان يفيغني بريغوغين رئيس مجموعة فاغنر الروسية للمرتزقة بهدد سحب قواته من باخموت بسبب المعدل المرتفع للقتلى والجرحى في القتال هناك ونظرا لنقص الذخيرة الإمدادات، فيما اندلعت النيران في مستودع وقود في القرم بعد هجوم محتمل بطائرة مسيرة. وقال بريغوغين في مقابلة مع المدون العسكري الروسي سيميون بيغوف: “لدينا في كل يوم أكوام من آلاف الجثث التي نضعها في توابيت ونرسلها إلى الوطن”. وأضاف أن الخسائر أكثر بخمس مرات من اللازم نظرا لنقص ذخيرة المدفعية. وذكر أنه كتب إلىوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ليطلب منه إمدادات بأسرع وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى