بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 2

 

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023

الملا.. منظومة الإدارة والعمل والإنتاج

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الاجتماعات التى تتم لمناقشة تطوير وزيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام ، والتواصل المباشر بين كافة أطراف منظومة الإدارة والعمل والإنتاج، فى ظل ما تسفر عنه من حلول .
الملا
الملا
كما اشار الملا إلى أن هذه الاجتماعات تعمل على تحديد الأولويات لتحقيق التكامل اللازم والذى ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية الشركات والتغلب على التحديات القائمة أو التى تطرأ.
ولفت الملا خلال اللقاء الدورى للجنة تطوير وزيادة المعدلات الحالية لإنتاج الزيت الخام والذى ضم شركات بتروزنيمة وبتروسيناء وبترو شدوان ومنطقة جنوب ملك بمنطقة سيناء البترولية ، إلى أهمية إيجاد حلول ابتكارية والاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد وتسهيلات العمليات المتاحة بالمناطق البترولية .
ومنها منطقة سيناء ذات العراقة والتاريخ ، خاصة وأن مناطق الامتياز بهذه الشركات لازال لديها احتمالات بترولية مؤكدة تحتاج لمزيد من دعم التعاون والتنسيق المستمر بين هذه الشركات.
وأوضح الوزير  طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن المرحلة الحالية بما تشهده من ارتفاع أسعار البترول العالمية تمنح حافزاً قوياً لدى الشركاء لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وحفر مزيد من الآبار ومن ثم زيادة الإنتاج .

منطقة سيناء البترولية

واستمع الملا  إلى عروض توضيحية من رؤساء وممثلى الشركاء بالشركات التى يتم العمل على تطوير وزيادة إنتاجها بمنطقة سيناء البترولية، تضمنت استعراض الاحتياطيات البترولية التى يمكن تنميتها، والتحديات التى تواجه ذلك، وكيفية التغلب عليها.

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 3

وشدد الوزير طارق الملا  على أهمية الإسراع بتنمية الاحتياطيات التى تم عرضها مع التنسيق الكامل من خلال اللجنة لدعم ذلك ، وخاصة فيما يتعلق ببرامج الحفر والإصلاح وإكمال الآبار،
والالتزام ببرامج الترشيد وتخفيض الإنفاق وتوفير اللجنة كل ما من شأنه دعم خطط زيادة إنتاج تلك الشركات، لافتاً إلى أن المتابعة الميدانية والتواجد فى مواقع العمل والإنتاج البترولى بشكل عام ، تأتى على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية
.
حضر اللقاء   المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول ، والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول ،
ونائبه للإنتاج المهندس أحمد مصطفى ، والمهندس خالد موافى رئيس شركة بترول بلاعيم و رؤساء وممثلو الشركاء فى كل من شركات بتروسيناء وبترو زنيمة وبتروشدوان والسويس للزيت(سوكو)، مسئول تنمية هذه الشركات بمنطقة سيناء.

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 4

الأمين العام  لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (الأوابك)

وفي نفس السياق فقد استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، المهندس جمال عيسى اللوغانى الأمين العام الجديد لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (الأوابك) ،
وتم خلال اللقاء استعراض الترتيبات الخاصة بالإعداد لمؤتمر الطاقة العربى الثانى عشر المقرر عقده بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 11-12 ديسمبر 2023 .
الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 5
واستعرض اللوغانى الإطار العام لتطوير آليات عمل المنظمة فى ضوء المتغيرات المتلاحقة التى تشهدها صناعة البترول العالمية وتأثير ذلك على الصناعة البترولية بالدول الأعضاء فى المنظمة .
وأكد الملا على دعم مصر لجهود تطوير آليات عمل المنظمة وتعزيز أطر التعاون بين الدول الأعضاء فى المنظمة التى تأسست عام 1968 وأهدافها المتمثلة فى دعم تعاون الأعضاء فى مختلف أوجه النشاط الاقتصادى فى صناعة البترول.
الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 6
وتحقيق أوثق العلاقات فيما بينهم فى هذا المجال وتقرير الوسائل والسبل للمحافظة على مصالح أعضائها المشروعة فى هذه الصناعة، منفردين ومجتمعين، وتوفير الظروف الملائمة لرأس المال والخبرة المستثمرين فى صناعة البترول فى الدول الأعضاء.
و اشار اللوغاني خلال لقائة بالوزير طارق الملا تضم المنظمة فى عضويتها 10 دول عربية، وهى الامارات العربية المتحدة والبحرين والجزائر والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت وليبيا ومصر.

 

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 7

اقرأ أيضًا:

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 8

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 9  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 10  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 11  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 12    الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 13   الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 14    الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 15 الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 16  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 17  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 18  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 19  الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 20   الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 21 الملا ..العمل علي زيادة معدلات الإنتاج الحالية من الزيت الخام لعام 2023 22

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى