بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
فن وثقافة
أخر الأخبار

وزير السياحه : أخر مستجدات العمل بالمتحف المصري الكبير

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزير السياحه : أخر مستجدات العمل بالمتحف المصري الكبير 1

 وزير السياحة والآثار يتفقد آخر مستجدات العمل بالمتحف  المصري الكبير

كتبت/ ولاء حافظ

أجرى السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ، اليوم ، زيارة تفقدية للمتحف المصري الكبير لمتابعة آخر تطورات الأعمال وحالة تنفيذ الأعمال المتبقية ، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح. مدير مشروع المتحف المصري الكبير ومحيطه ، ود. مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلىللآثار ، أ.د أحمد عبيد نائب وزير مجلس الوزراء ، د. الطيب عباس وكيل وزارة الآثار بالمتحف ود. حسين كمال مدير عام مركز الترميم ود. عيسى زيدان ، المدير العام لترميم وتسليم الآثار للمتحف.

بدأ الوزير زيارته بتفقد الفناء الزجاجي بالمتحف ، حيث شاهد تمثال الملك رمسيس الثاني عند مدخل الردهة الموجودة في استقبال زوار المتحف ، حيث تلقى شرحا مفصلا من دكتور مصطفي وزيري إلى تاريخ التمثال وقصة اكتشافه وعملية ترميمه وتنظيفه ونقله في منطقة سان الحجربالشرقية.

وزير
وزير

كما تضمنت الزيارة جولة في البهو الداخلي والسلم الكبير وقاعات العرض الرئيسية حيث تم بالفعل إنجاز 95٪ من الأعمال  قام الدكتور الطيب عباس بمراجعة سيناريو العرض التقديمي لهذه الغرف ، والذي يدور حول ثلاثة مواضيع رئيسية للمجتمع والملكية والعالم الآخر ، بدءًا من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر اليوناني.

وشاهد الوزير أثناء زيارته للقاعة الرئيسية تركيب وعرض مقبرة  حنو ، وهي إحدى المقابر الخمسة التي اكتشفت عام 2022 من قبل البعثة الأثرية المصرية العاملة في مجال الآثار بسقارة. تقرر عرض 3 منها في قاعة العرض الرئيسية بالمتحف ، بما في ذلك قبر حنو  .

واختتم الوزير جولته في المتحف بزيارة متحف سفينة الملك خوفو ، حيث اطلع بالتفصيل على آخر التطورات في العمل المتحفي.أراد السيد أحمد عيسى مقابلة العديد من موظفي المتحف والتحدث معهم وأشاد بالدور الكبير الذي يلعبونه في تحقيق هذا المشروع وبناء ثقافي كبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى