بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
رياضة
أخر الأخبار

“برشلونة” يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

"برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 2

 

“برشلونة” يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي

كتبت/ ولاء حافظ

الجولة 27 من الدوري الإسباني

في الجولة 27 من الدوري الإسباني ، سيلعب برشلونة مباراة خارج أرضه ضد إلتشي يوم السبت وبعد غد لمواصلة المنافسة في الدوري الإسباني.

النادي الكتالوني

يحتل النادي الكتالوني صدارة الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة ويتقدم بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه ريال مدريد مع 12 جولة حتى نهاية الموسم. يأمل برشلونة في تحقيق نصر على ملعب إلتشي ليأخذ خطوة جديدة نحو الأبطال المحليين الذين غابوا عن الملاعب لمدة ثلاثة مواسم.

عاد برشلونة للهجوم بعد التوقف الدولي مع عودة لاعبيهم الدوليين. بعد مغادرة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، أصبح شاغل النادي الكتالوني الآن هو لقب الدوري وكأس الملك ، وهي المنافسة التي يصل فيها النادي إلى المرحلة قبل الأخيرة من منافسة صعبة الإياب ضد غريمه التاريخي ريال مدريد تنتظر يوم 5 أبريل في جولدن بلازا. بعد ذلك ، اربح الجولة الأولى دون رد.

فاز برشلونة في آخر 3 مباريات بالدوري على فالنسيا 1-0 ، وأتلتيك بيلباو بنفس النتيجة ، ثم فاز 2-1 خارج أرضه على ريال مدريد.

حقق برشلونة 22 فوزًا وخسارتين وتعادلين وخسارتين هذا الموسم ، لكنهم لا يعرفون شعور الخسارة على أرضهم في الدوري الإسباني هذا الموسم.

برشلونة
برشلونه

وبينما يبحث برشلونة عن الفوز ليخطو خطوة أخرى نحو لقب الدوري الإسباني ، يدرك إلتشي جيدًا أن أي هزيمة جديدة قد تعني تبديد الآمال في البقاء في دوري الدرجة الأولى.

ويحتل إلتشي المركز الأخير في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 13 نقطة ، وفاز في 7 مباريات وتعادلين فقط ، بينما تكبد 17 خسارة.

في المعسكر المقابل ، يستضيف ريال مدريد بلد الوليد يوم الأحد ، على أمل تعويض الجماهير التي خسرت في الديربي الوطني وتقديم عرض جيد مليء بالأحداث.

على الرغم من وصوله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول ، إلا أن نتائج ريال مدريد في الدوري المحلي تراجعت مؤخرًا ، حيث فاز بواحدة فقط من آخر 4 مباريات ، وتعادل في مباراتين وتعادل في الكلاسيكو الذي خسر أمام برشلونة.

من المرجح أن ينضم حارس المرمى البلجيكي تيوكورتوا إلى المباراة ضد بلد الوليد على الرغم من استبعاده من المنتخب الوطني مؤخرًا بسبب إصابة عضلة النسيج الضام.

سيكون اللقاء مع بلد الوليد بداية لسلسلة من المواجهات القوية التي تنتظر ريال كلوب في الأيام المقبلة ، تليها مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع برشلونة ، ثم على أرضه أمام  الريال ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي.

في حين أن المدافع عن اللقب ريال مدريد لديه أمل ضئيل في المنافسة على البطولة المحلية ، إلا أن فريق بلد الوليد لا يزال لديه رغبة قوية في الفوز ، على أمل الخروج بنتيجة إيجابية للحفاظ على الصدارة. على بعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.

وبعيدًا عن معركة الصعود والهبوط ، يتطلع كل من أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد إلى اتخاذ خطوة أخرى قرب نهاية الموسم داخل Golden Plaza ، بهدف التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويستضيف أتلتيكو مدريد ، صاحب المركز الثالث برصيد 51 نقطة ، ريال بيتيس صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة ، ولا يزال يأمل في المشاركة في المسابقة القارية الموسم المقبل.

ويحتل ريال سوسيداد المركز الرابع برصيد 48 نقطة ويواجه مضيفه الريال صاحب المركز السادس برصيد 41 نقطة ويتطلع للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل على الأقل.

تبدأ الجولة 27 من الدوري الإسباني يوم غد الجمعة مع مواجهة ريال مايوركا مع أوساسونا.

ويلعب جيرونا مع إسبانيول يوم السبت وأتلتيك بلباو خيتافي وكاديز مع إشبيلية بينما سيلتا فيجو يواجه الميريا يوم الأحد وفالنسيا يواجه برشلونة يوم الاثنين.

 

"برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 3

اقرأ أيضًا:

"برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

"برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 5  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 6  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 7  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 8    "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 9   "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 10    "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 11 "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 12  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 13  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 14  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 15  "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 16   "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 17 "برشلونة" يصارع علي لقب الدوري الإسباني أمام إلتشي 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى