بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
الرئيسيةعاجل
أخر الأخبار

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 1

رئيس إسرائيل

قرارات رئيس إسرائيل وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023

كتبت / رشا أنور 

علمت مصادر صحفية  أن سبب تأخر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في إلقاء كلمته اليوم الإثنين، والتي وجهها للشعب الإسرائيلي، يعود إلى الاحتجاجات المستمرة في شوارع البلاد ضد مشاريع القوانين الخاصة بالإصلاحات في المنظومة القضائية.

وقد تسببت هذه الاحتجاجات في حركة المرور المزدحمة والأزمات المرورية في المدن الرئيسية، مما أدى إلى تأخير وصول رئيس الوزراء إلى مكان إلقاء كلمته.

ويأتي هذا التأخير في ظل الاستمرارية والتصاعد في حركة الاحتجاجات في الشوارع الإسرائيلية، حيث يعارض المتظاهرون المقترحات الحكومية لإصلاح المنظومة القضائية ويطالبون بالإبقاء على حالها دون أي تغييرات.

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 2

تصريحات رئيس إسرائيل اليوم عقب التظاهرات الحاشدة

  • قررت تعليق مشاريع القوانين الخاصة بالإصلاحات في المنظومة القضائية.
  • التأجيل يأتي من منطلق الرغبة في التوصل لتوافق واسع في الآراء.
  • سأرجئ القراءتين الثانية والثالثة لمشروع قانون العدالة إلى جلسة الكنيست المقبلة.
  • لست مستعدا لتفريق الشعب ودائما أنادي إلى الحوار.
  • لا أقبل نداءات العصيان وأطلب من قيادة الجيش والأجهزة الأمنية أن يقفوا في وجه حركة العصيان.
  • لسنا أعداء، نحن إخوة، ولست مستعدا لتقطيع شعبنا إلى أجزاء.
  • يجب الدخول في مفاوضات وبنية حسنة ومنع انقسام الشعب.
  • هناك إمكانية لمنع حرب أهلية من خلال الحوار.

 

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 3

سبب تأخير كلمة نتنياهو رئيس إسرائيل

وبمتابعة الرأي العام المصري ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأخر عن إلقاء كلمته بسبب انتظاره للتظاهرة اليمينية المؤيدة لخطة التعديلات القضائية.

وكان من المقرر في الأصل إلقاء الخطاب في ساعات الصباح الأولى، ولكن قادة أحزاب اليمين دعوا إلى التظاهر، مساء الإثنين، دعماً للتعديلات القضائية، ما أدى إلى تأجيل إلقاء كلمة نتنياهو.

وبحسب التقرير، تم استخدام هذه التظاهرة المؤيدة للحكومة كوسيلة لمواجهة التظاهرات المناهضة للتعديلات القضائية وإظهار الدعم لها وقد دعا 17 حاخامًا بارزًا من داخل حزب الصهيونية الدينية في إسرائيل أتباعهم إلى الخروج للشوارع والاحتجاج لدعم الإصلاح القضائي.

وبدأت التظاهرة المؤيدة للتعديلات القضائية في الاتجاه نحو الكنيست الإسرائيلي في القدس، وذلك كجزء من استراتيجية اليمين في مواجهة التظاهرات المعارضة للتعديلات القضائية التي تقترحها حكومة نتنياهو.

تفاصيل الأحداث الأخيرة بـ إسرائيل

تبدو الأحداث الأخيرة في إسرائيل متصلة بالاحتجاجات على خطط إصلاح المنظومة القضائية التي تقترحها حكومة نتنياهو، حيث يعارض البعض هذه الخطط ويرون فيها تهديداً للاستقلالية القضائية والديمقراطية في البلاد.

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 4

وتبدو الاحتجاجات غير المسبوقة والعنيفة التي شهدتها البلاد مؤخراً بمثابة إشارة إلى عمق التوترات والانقسامات في المجتمع الإسرائيلي بشأن هذه القضية. ومن المهم العمل على إيجاد حلول سلمية ومناقشة الخلافات بطريقة بناءة وتحافظ على الوحدة والتعايش في المجتمع الإسرائيلي.

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 5

 

تلك التصريحات والأحداث المذكورة تشير إلى تصاعد الاضطرابات في إسرائيل، وتزايد القلق بشأن الوضع السياسي والأمني في البلاد وتعكس هذه الأحداث الانقسامات العميقة بين الفئات السياسية والاجتماعية في إسرائيل، وتشير إلى الحاجة الملحة لإيجاد حل وسط لتلك الانقسامات والتحديات التي تواجه البلاد. يجب على القادة الإسرائيليين العمل بجدية للتوصل إلى حل سياسي يعالج المشكلات الحالية ويحافظ على الاستقرار الداخلي والأمن القومي.

 

أمريكا قلقة إزاء الأوضاع فى إسرائيل وتدعو إلى حل وسط

واعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، فإن الولايات المتحدة ما زالت تعرب عن قلقها إزاء الوضع في إسرائيل وتحث على التوصل إلى حل وسط للأزمة.
وقد صرح كيربي بأن الرئيس الأمريكي عبر عن مخاوفه بشكل مباشر لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وأكد على ضرورة احترام المبادئ الديمقراطية في إسرائيل.

 

 

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 6

اقرأ أيضًا:

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 7

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 8  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 9  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 10  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 11    رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 12   رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 13    رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 14 رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 15  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 16  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 17  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 18  رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 19   رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 20 رئيس إسرائيل .. قرارات وسبب تأخير إلقاء كلمته 2023 21

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى