بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية  

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   1

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية

في إطار دعم خطط الدولة الهادفة إلى تسهيل حصول  المواطنين على الخدمات وسعي البريد المصري نحو تقديم أفضل الخدمات والمزايا للمواطنين، يقدم البريد المصري نسبة خصم ٢٥٪ للعملاء من الأفراد تبدأ من ٢٦ مارس ولفترة محدوده،على أسعار الخدمات البريدية الداخلية والتي تشمل “خدمة وصلها والبريد السريع و خدمة Easy box“ويمكن الاستفادة من الخدمات المشار إليها من خلال جميع مكاتب البريد .

ومركز خدمة العملاء ” call center  ” و من خلال تطبيق الهاتف المحمول “وصلها”.

البريد المصري
البريد المصري

 ويأتي ذلك في إطار سعي البريد المصري الدائم إلى التحسين المستمر فى جودة الخدمات وطرح مميزات تنافسية للخدمات البريدية واللوجستية.

 بما يساهم في دعم وزيادة حجم التجارة الإلكترونية في مصر، وتقديم أفضل الخدمات لكافة المواطنين فى ربوع الوطن بمستوى عالى من الجودة وبأسعار تنافسية.

عبر اكثر من ٤٣٠٠  مكتب بريد منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب سيارات البريد المتنقلة والأكشاك البريدية.

البريد المصري
البريد المصري
اقرأ أيضا

 

ما لا تعرفه عن البريد المصري

الهيئة القومية للبريد أو البريد المصري هي هيئة حكومية مصرية، أنشأت سنة 1865، وهي أحد أقدم مؤسسات مصر، تمتلكها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويبلغ عدد العملاء حوالي 20 مليون عميل وعدد مكاتب البريد المصري في ديسمبر 2021 حوالي 4147 مكتب ويقع مقرها الرئيسي في القرية الذكية بمحافظة الجيزة.

يرجع تاريخ أول وثيقة جاء بها ذكر البريد إلى عهد الأسرة الثانية عشرة (حوالي سنة 2000 ق.م) وهي وصية من أب لولده تكشف أهمية صناعة الكتابة والمستقبل المجيد الذي ينتظر الكاتب في وظائف الحكومة. وقد قام الفراعنة بتنظيم نقل البريد خارجيا وداخليا وكانوا يستخدمون سعاة يسيرون على الأقدام يتبعون ضفتي النيل في رواحهم وغدوهم في داخل البلاد، ويسلكون إلى الخارج عبر الطرق التي تسلكها القوافل والجيوش.

وفي عهد البطالمة كان البريد ينقسم إلى البريد السريع:- لنقل بريد الملك ووزيره وموظفي الدولة وكان يستخدم في نقله الجياد السريعة والبريد البطئ:- لنقل البريد بين الموظفين في داخل البلاد، وقد استمر البريد في مصر بعد الفتح الروماني بنفس النظام وإن لم يكن بالنظام الدقيق الذي وضعه البطالمة حتى فتح العرب لمصر،

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   2

وفي العصر الإسلامي استخدم العرب البريد في نقل أخبار الدولة والتجسس على الولاة ونقل الأخبار إلى الخليفة وساروا على نفس النظام الذي وضعه الفرس والبطالمة من قبل، ويقال أن معاوية بن أبي سفيان أول من نظم البريد في الإسلام وكان يستخدم في نقل البريد السريع طرقاً معينة مقسمة إلى محطات متساوية لتغيير الخيول والتزود بالمؤن.

أما على المستوى العربي والإفريقي كانت مصر ضمن الإدارات السباقة في الانخراط في الحركة البريدية العالمية التي بدأت بأوروبا منذ أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن الماضي وهي تعد الدولة الوحيدة عربيا وأفريقيا التي اضطلعت بتنظيم المؤتمر البريدي العالمي في دورته العاشرة عام 1934.

وترجع نشأة البريد في العصر الحديث لعام 1831 حينما قامت بعض الدول الأجنبية، بناء على ما لها من امتيازات، بإنشاء مكاتب بريد في مصر قبل أن تنظم مصر بريدها وتجعله مصلحة أميرية. فأنشأت إنجلترا مكتبين أحدهما بالإسكندرية والآخر بالسويس وتم إلغاؤهما سنة 1878، وفي عام 1836 أنشأت فرنسا مكتبين أحدهم بالإسكندرية والآخر ببورسعيد وتم إلغاؤهما عام 1931، أما المكاتب النمساويةواليونانيةوالإيطاليةوالروسية فقد أنشئت كلها بالإسكندرية في سنوات 1838، 1859، 1866، 1867، وقد تم إلغاؤها كلها في أعوام 1889، 1882، 1884، 1875،

على التوالي. أما مؤسسة البريد المصرية الحديثة فقد بدأت عندما قام إيطالي في الإسكندرية يدعى «كارلو ميراتى» بإنشاء إدارة بريدية على ذمته لتصدير واستلام الخطابات المتبادلة مع البلدان الأجنبية، وكان يتولى تصدير وتوزيع الرسائل نظير اجر معتدل.

كما قام بنقل الرسائل بين القاهرة والإسكندرية من مكتبه الكائن بميدان القناصل الذي يدعى الآن ميدان سانت كاترين. وبعد وفاته عام 1842 خلفه ابن أخته ويدعى «تيتوكينى» الذي شعر بأهمية المشروع وأشرك معه فيه صديقه «موتسى» ونهض بالمشروع حتى وطده على أقوى الأسس وأطلق عليه اسم «البوسطة الأوروبية» (Posta Europea).

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   3

وفي عام 1957 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 710 بإنشاء هيئة البريد المصرية لكي تحل محل مصلحة البريد. وفي عام 1959 تم إدخال نظام الخدمات الأهلية (مكاتب بريد أهلية – وكالات بريدية). وفي عام 1961 تم إنشاء أول مدرسة ثانوية للبريد بقرار من رئيس الجمهورية.

وفي عام 1965 تم إنشاء المعهد العالي للشئون البريدية الذي انضم فيما بعد إلى كلية التجارة بجامعة حلوان عام 1975 وفي عام 1966 صدر قرار رئيس الجمهورية بإنشاء الهيئة العامة للبريد لكي تحل محل هيئة البريد؛ وفي عام 1970 صدر القانون رقم 16 بنظام البريد المصري، وفي عام 1982 صدر القانون رقم 19 بإنشاء الهيئة القومية للبريد لكي تحل محل الهيئة العامة للبريد وتتبع وزارة المواصلات.

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   4

اقرأ أيضًا:

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   5

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   6  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   7  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   8  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   9    البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   10   البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   11    البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   12 البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   13  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   14  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   15  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   16  البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   17   البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   18 البريد المصري .. خصم ٢٥٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية   19

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى