بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
خدماتنا
أخر الأخبار

أسعار الدواجن اليوم بالاسواق

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 2

الدواجن

استقرت أسعار الدواجن فى بداية تعاملات اليوم داخل الأسواق المحلية.

وجاءت أسعار الدواجن اليوم كالتالي:

سعر كيلو الدواجن البيضاء يتراوح بين 72 و73 جنيها في المزارع.

سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك يتراوح بين 77 و78 جنيها.

سعر كرتونة البيض في المزارع يتراوح بين 104 إلى 105 جنيهات.

سعر كرتونة البيض للمستهلك يتراوح بين 108 إلى 110 جنيهات.

مقترحات لحل أزمة الدواجن

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إننا وضعنا مقترحات للخروج من ازمة الدواجن الحالية ومن بينها وضع السعر العادل للدواجن لأن الأسعار الخاصة بالبيع فى اوقات تكون أقل من التكلفة الحقيقة فتعرض المنتجين للخسائر واحيانا تكون مرتفعة للغاية عن سعر التكلفة الحقيقية للإنتاج مما يضر بالمستهلك ووضع الأسعار العادلة من شأنها استمرار وضمن المربين في الإنتاج.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة في حوار خاص لـ”الراى العام المصرى” أن أليات العرض والطلب والسوق الحر لا تصلح في ظل الأزمات الحالية

وأشار رئيس الشعبة إلى أن من بين المقترحات التي تم عرضها من جانب الشعبة على لجنة متابعة السلع الغذائية التابعة لمجلس الوزراء هي التوسع فى الزراعات التعاقدية.

وشدد على ضرورة الحصول على قروض لتسهيل المزارعين والمنتجين المتعثرين وتقديم التسهيلات حتى مع سدادها حتى تعود الصناعة المحلية إلى أسفل.

سعر كيلو النعام في الأسواق

قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة إن لحوم النعام قد تكون بديلا للحوم البلدية الحمراء في تخفيف الطلب على اللحوم الفترة المقبلة إذا ما تم التوسع في مزارع النعام داخل مصر.

وقال رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة في تصريح خاص لـ “الراى العام المصرى” إن سعر كيلو لحوم النعام يقترب من 200 جنيه  ، مما يجعل لحم النعام من أفضل أنواع اللحوم ، وقلت إنه كذلك. ويجب التوسع في إنتاجه على المستوى المحلي ، مما يدل على الحاجة إلى التخطيط لهذا الاتجاه خلال الفترة المقبلة. وأوضح عبد العزيز السيد أنه بعد ارتفاع أسعار الكتاكيت إلى 22 جنيهًا  ارتفعت أسعار اللحوم البيضاء ، بينما وصلت أسعار الدجاج الأبيض إلى 78 جنيهًا  و 80 جنيهًا  للمستهلكين.

أسعار الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

وقال وزير التموين ، إن الوزارة تعمل مع اتحاد منتجي الدواجن على تزويد المواطنين بالدواجن بأسعار مناسبة ، مبيناً أن الأسعار تتراوح بين 65 إلى 75 جنيهاً للكيلو ، مشيراً إلى عروض الدواجن وستنخفض الأسعار بحلول شهر رمضان المقبل.

وأوضح أن الاعتماد المستندي فتح لاستيراد 25 ألف طن من الدواجن ، مؤكدا أن الوزارة ستحاول زيادة الإمدادات في الوقت المناسب لشهر رمضان عندما ترتفع معدلات الاستهلاك.

وأكد وزير التموين أن هناك ٣ أمور لابد من توافرها حتى يتحقق الأمن الغذائي وهي إتاحة السلع والخدمات اللازمة للمواطنين، وحتى يتحقق الاحتياطي الاستراتيجي من الحبوب كان لابد من عمل الصوامع اللازمة لتخزين الحبوب لفترات طويلة والتي تم إنشاؤها بدعم من القيادة السياسية، والتي أدت إلى زيادة الاحتياطي، من ١.٢ مليون طن عام ٢٠١٤ إلى ٣.٥ مليون طن حاليا وجاري إجراء اتفاقيات لإضافة ٦٠٠ ألف طن صوامع جديدة خاصة في توشكى وجنوب مصر ولولا زيادة الطاقة التخزينية ما كنا نستطيع مواجهة الأحداث العالمية.

 

 

أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 3

اقرأ أيضًا:

أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 5أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 6أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 7أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 8   أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 9   أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 10    أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 11 أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 12  أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 13  أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 14  أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 15  أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 16   أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 17 أسعار الدواجن اليوم بالاسواق 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى