بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 1

هيئة

كتب  / عبده الشربيني

السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية

وافق المجلس العام لمنظمة التجارة العالمية في اجتماعه بالإجماع على أن يتولى المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التجارة العالمية صقر بن عبدالله المقبل رئاسة هيئة مراجعة السياسة التجارية لمدة عام (2023 – 2024 م) على أن يكون أول مندوب عربي دائم لدى المنظمة يترأس هذه الهيئة.

التجارة العالمية
التجارة العالمية

تهتم الوكالة برفع مستوى الشفافية في تقييم سياسات التجارة الوطنية للدول الأعضاء من خلال آلية مراجعة ذات فترة زمنية محددة حسب حجم اقتصاد الدولة العضو (كل 3 أو 5 أو 7 سنوات. ).

تهدف الوكالة إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الشفافية والفهم للسياسات والممارسات التجارية لأعضاء المنظمة من خلال إجراء المراجعات الدورية لأعضاء المنظمة.

تقارير دورية عن الاقتصاد العالمي

تنشر الوكالة تقارير دورية عن الاقتصاد العالمي ؛ بهدف متابعة ما يفرضه الأعضاء من إجراءات وتدابير تجارية مقيدة وتيسيرية أمام التجارة وأثرها على الاقتصاد العالمي ، والمساهمة في تحسين تقيد أعضاء المنظمة بالقواعد والضوابط والالتزامات التي كانت قائمة. بموجب اتفاقيات التجارة متعددة الأطراف وكذلك اتفاقيات التجارة متعددة الأطراف إن أمكن ، ونشر تقرير مماثل عن اقتصاديات دول المجموعة العشرين.

دور المملكة

وتؤكد رئاسة المملكة لهذه الهيئة على دور المملكة الريادي في التنظيم وتوليها العديد من المناصب ، في مقدمتها منصب منسق المجموعة العربية في منظمة التجارة العالمية ، بالإضافة إلى رئاستها في السنوات الماضية من مجلس التجارة في الخدمات ، ومجلس الجوانب التجارية المتعلقة بالملكية الفكرية ، والفريق العامل المعني بالتجارة ونقل التكنولوجيا ، ولجنة قيود ميزان المدفوعات ، بالإضافة إلى فريق العمل المعني بقواعد التجارة في الخدمات ، واللجنة بشأن التجارة في الخدمات المالية ولجنة تراخيص الاستيراد ومجموعة المؤسسات التجارية الحكومية.

الجدير بالذكر أن المملكة انضمت إلى منظمة التجارة العالمية في 11 ديسمبر 2005 ، وأصبحت عضوًا رقم (149) ، ونمت المنظمة لتشمل في عضويتها – حتى الآن – (164) دولة تمثل حوالي 98٪ من إجمالي عدد الدول الأعضاء في المنظمة. حجم التجارة العالمية.

 

السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 2

اقرأ أيضًا:

السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 4السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 5السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 6السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 7   السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 8   السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 9    السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 10 السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 11  السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 12  السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 13  السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 14  السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 15   السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 16 السعودية تترأس هيئة مراجعة السياسة التجارية في منظمة التجارة العالمية 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى