بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 1

 

جامعة الدول العربية

جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها

اكدت اللجنة العربية لحقوق الإنسان إن الاحتفال العالمي اليوم باليوم العالمي للمرأة ، الأربعاء ، دليل على احترام المجتمع العام للمرأة ودورها المؤثر في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ، ورأيته مظهرا وفرصة قف. تقييم التقدم المحرز فيما يتعلق بحقوق الإنسان للمرأة. اختارت الأمم المتحدة شعارًا للاحتفال بالمرأة والاحتفال باليوم بشكل يعبر عن الاهتمامات الأساسية التي تعيشها المرأة في مجال التقدم التكنولوجي والرقمنة. )) بينما نؤمن بالتأثير الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا على حقوق الإنسان للمرأة ، فإننا نعتقد أن التكنولوجيا أداة مهمة وأساسية للمدافعين عن حقوق الإنسان .

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

مشاركة المرأة في التكنولوجيا ستفتح الباب لمزيد من الحلول والابتكارات الإبداعية. تؤدي إلى زيادة النشاط الجنسي. أثناء تلبية احتياجات المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين ، أصبح الفضاء الرقمي بيئة للعنف والإساءة ضد المرأة. الجامعة العربية تدين “المجزرة الدموية” التي ارتكبها وافي جنين إن إطار حقوق الإنسان العربي يحابي المرأة ، ويصون الكرامة الإنسانية المتأصلة في المرأة ، ويضمن احترام هذه الكرامة في نصوصه المختلفة.

أكدت اللجنة العربية لحقوق الإنسان (لجنة الميثاق) ، خلال سنوات عملها في مناقشة النتائج والتوصيات التي أعقبت أكثر من 20 تقريرًا ومناقشة ، أن اللجنة قد حددت اجتهاداتها.

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تتلقى الدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان التوصيات الصادرة وتعمل على تنفيذها. وحيثما تكون المرأة مشمولة بجميع مواد الميثاق العربي لحقوق الإنسان ، فإن الهيئة تمنح المرأة أوسع نطاق بموجب حقوق المساواة وعدم التمييز عند التعامل مع مواد الميثاق. والثالث يتضمن الجملة التالية: “الرجال والنساء متساوون في الكرامة الإنسانية والحقوق والواجبات ، والشريعة الإسلامية وغيرها من القوانين السماوية والقوانين والعهود النافذة لمصلحة المرأة”.

في ضوء التمييز الإيجابي الذي أقرته لذلك تتعهد كل دولة طرف باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان تكافؤ الفرص والمساواة الفعلية بين المرأة والرجل في التمتع بجميع الحقوق الواردة في هذا الميثاق. على النحو المنصوص عليه في المادة 33 من الميثاق: “تضمن الدولة والمجتمع حماية الأسرة ، وتقوية الروابط بينها ، وحماية الأفراد داخل الأسرة ، وحظر مختلف أشكال العنف والاعتداء بين الأفراد ، وخاصة ضد النساء والأطفال. وتوفير الحماية والرعاية التي يحتاجون إليها.

 

 

جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 2

اقرأ أيضًا:

جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 4جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 5جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 6جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 7   جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 8   جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 9    جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 10 جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 11  جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 12  جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 13  جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 14  جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 15   جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 16 جامعة الدول العربية :يوم المرأة العالمي هو تأكيد على مكانتها 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى