بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 1

 

باريس

مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب

نظمت مسيرات حاشدة في العاصمة الفرنسية (باريس)  في اليوم السادس من إضراب عام ضد مشروع إصلاح معاشات التقاعد لرفع سن التقاعد إلى 64 بحلول عام 2030.

وبدأت المسيرة الحاشدة من ساحة “راسباي” في الدائرة 14 في باريس ، والتي اكتظت بكثير من المتظاهرين، من بينهم كبار سن وكثير من الشباب والنساء، باتجاه ميدان “إيطاليا” في الدائرة 13 في العاصمة الفرنسية حيث من المقرر أن تنتهي المظاهرة في السابعة مساء اليوم، بحسب شرطة باريس.

ومنذ الصباح الباكر، شهدت عدة مدن فرنسية مسيرات ومظاهرات حاشدة،ففي مدينة مارسيليا (على الساحل الجنوبي لفرنسا) ، وفقا للأرقام الصادرة عن الاتحاد العام للعمل (إحدى النقابات الفرنسية الكبرى)، تجمع نحو 245 ألف شخص اليوم للتظاهر ضد مشروع إصلاح نظام التقاعد، بينما أحصت الشرطة عددا أقل بكثير بلغ 30 ألف متظاهر فقط.

كما أعلنت الشرطة الفرنسية عن مشاركة 30 ألف شخص في “نانت” و 14 ألفا في “سان نازير” (في غرب فرنسا)، وهي أرقام أكثر مما تم تسجيله خلال المسيرات في أيام الإضراب الماضية.

وتم اتخاذ إجراءات تحسبية لإضراب اليوم نظرا لعدد المضربين في كل القطاعات، من بينها الكهرباء والطاقة والغاز والمصافي وعمال السكك الحديدية والعاملين في قطاعات الصحة والتعليم والطيران، وبحسب الشرطة الفرنسية، يتوقع نزول ما بين 1.1 و 1.4 مليون متظاهر على مدار اليوم في جميع أنحاء فرنسا، من بينهم 60 إلى 90 ألفا في باريس.

وأعلن وزير الداخلية، جيرالد دارمانين، أنه تم نشر 10 آلاف و500 عنصر من أفراد الأمن، من بينهم 4200 في باريس.

 

 

مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 2

اقرأ أيضًا:

مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 4مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 5مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 6مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 7   مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 8   مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 9    مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 10 مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 11  مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 12  مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 13  مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 14  مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 15   مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 16 مسيرة حاشدة في باريس في اليوم السادس من الإضراب 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى