بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 2

 

 

وزير الصحة

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتطوير منظومة العمل بـ مستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، خاصةً قسم الاستقبال والطوارئ، بما يضمن الارتقاء ودعم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

تطوير منظومة العمل بـ مستشفى السلام التخصصي

تم ذلك مع مدير دائرة الصحة بالمحافظة بعد جولة مفاجئة في مستشفى السلام التخصصي ضمن رحلة ميدانية إلى وزارة الصحة والسكان خلال لقاءات دورية مع قيادات وزارة الصحة والسكان. متابعة سير العمل في مرافق الرعاية الصحية والتأكد من مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 3

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار على أهمية المستشفى في خدمة عدد كبير من المواطنين نظرا لموقعها الاستراتيجي في مدينة السلام بمحافظة القاهرة.

ووجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار ، في وقت سابق الأحد ، إلى الأمين العام للمركز الطبي التخصصي بفتح تحقيق فوري في الانتهاكات التي يتم رصدها في مستشفى السلام التخصصي.

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 4

بالإضافة إلى الازدحام ، “وير الصحة والسكان” بغياب العديد من الأطباء ، ولا توجد مواعيد دوام للعاملين بالمستشفى (أطباء ، صيادلة ، ممرضات ، إداريون) ، ولا يوجد موظف استقبال عند مداخل المستشفى ، نظرًا لوجود موظف واحد فقط ، هناك العديد من المواطنين عند شباك التذاكر ، ودفاتر التذاكر ملقاه على الأرض لعدم وجود دوليب لحفظها، مما يؤدي إلى ضعف الخدمة المقدمة للمواطنين.

ورصد وجهات المستشفى متهالكة، كما يوجد تسريب مياه على الحوائط الخارجية، مما يؤثر على سلامة المبنى، كما رصد الوزير تكدس المواطنين بالعيادات الخارجية، إلى جانب وجود أسرة متهالكة ملقاه في ممر أمام المستشفى، علاوة على وجود أرض فضاء أمام مبنى المستشفى مليئة بالقمامة، ومخلفات البناء والأشجار، نتيجة لعدم استغلالها.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير وجه خلال الاجتماع كافة مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتكثيف المتابعات الدورية لكافة المنشآت الصحية لمتابعة سير وانتظام العمل بها، فضلاً عن إصدار التقارير الشهرية بحجم الأنشطة والزيارات الميدانية لكافة وكلاء الوزارة بالمحافظات، وما تم اتخاذه من قرارات تستهدف دعم المنظومة الصحية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.
وأشار «عبدالغفار» إلى متابعة الوزير لحجم الإنجاز في منظومة التحول الرقمي وميكنة المنشآت الصحية، موجهاً بسرعة الانتهاء من ميكنة كافة جوانب المنظومة الصحية، وإيجاد ملف طبي لكل مريض، بما يضمن التسهيل على المواطنين في تلقي الخدمات اللازمة لهم، كما وجه بدراسة استحداث عيادات نفسية بأقسام الطوارئ في المستشفيات، وتكثيف التدريبات للفرق الطبية بتخصص الصحة النفسية.
ولفت «عبدالغفار» أن الوزير اطلع على الإحصائيات الخاصة بالولادات القيصرية والطبيعية وأعداد الأطفال المحولين للحضانات، وذلك خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، ومراجعة كافة المؤشرات الخاصة بكل محافظة، فضلاً عن موقف العمل بأجهزة قياس نبض الأجنة (CTG) وتوزيعها على المستشفيات، مشيراً إلى توفير التدريبات المتخصصة للفرق الطبية لاستخدام تلك الأجهزة.
وتابع «عبدالغفار» أن الوزير اطلع خلال الاجتماع على خطة العمل الاستراتيجية للمؤسسة العلاجية بكافة إداراتها، والخطة الخاصة بمديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة لعام 2023، وفقاً لاستراتيجيات التنمية المستدامة بالوزارة، مؤكداً تطبيق منظومة المتابعة الدورية للخطط الخاصة بكافة قطاعات وهيئات الوزارة وفقاً للمحاور المحددة لها، لضمان تحقيق المستهدفات منها.

 

 

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 5

اقرأ أيضًا:

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 6

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 7وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 8وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 9وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 10   وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 11   وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 12    وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 13 وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 14  وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 15  وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 16  وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 17  وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 18   وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 19 وزير الصحة يوجه تطوير نظام العمل بمستشفى السلام التخصصي 20

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى