بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى
أخر الأخبار

أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 1

سوناك

أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في الساعات القليلة المقبلة لمناقشة المفاوضات النهائية بشأن

بروتوكول أيرلندا الشمالية حيث  رئيس الوزراء البريطاني سلسلة من الأزمات والمخاطر السياسية في ضوء زيارة

رئيس  المفوضية الأوروبية إلى المملكة المتحدة لإجراء مشاورات البروتوكول وتوقيع الاتفاقية المعدلة.

الأكثر خطورة على حياة سناك السياسية محاولاته في إقناع النواب المحافظين بتأييد صفقة بريكست التي تلوح

في الأفق أنه سيواجه مهمة صعبة تتمثل في الإقناع المحافظون البريكست.

الاجتماع سيكون بمثابة استعراض لبروتوكول بوريس جونسون بشأن ترتيبات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أيرلندا الشمالية. ومن الافتراض الشائع أنه ينتهي بـ. تغيير طريقة التجارة في أيرلندا الشمالية بشكل أساسي عبر الحدود الأيرلندية مع الاتحاد الأوروبي ، أو مع بقية المملكة المتحدة ، وذلك  تطبيق نظام يسهل عمليات التفتيش عبر البحر الأيرلندي – وهي سمة من سمات خطط جونسون. وقد أثار ذلك غضب بريطانيا والعديد من المحافظين .

سوناك يحاول التوصل إلى اتفاق دون تصويت رسمي من مجلس العموم

صرح نائب رئيس الوزراء دومينيك راب يوم الأحد إن البرلمان سيجد طريقة لإبداء الرأي ، في حين قال مارك فرانسوا ، النائب عن حزب المحافظين ورئيس حزب ERG ، إنه سيكون من غير الحكمة بشكل لا يصدق المضي قدما دون تصويت. معركة سياسية مماثلة تيريزا ماي تقول الصحف البريطانية إن سوناك تخوض معركة مثل تلك التي أطاحت بتيريزا ماي ، لكن العديد من نواب المحافظين أكثر استعدادًا للتصعيد ، مدركين أن عدد استطلاعات حزب المحافظين يتضاءل “. وتستند هذه العملية برمتها إلى محاولة تحقيق شيء قال مصدر حكومي: “تعود بالفائدة على جميع سكان إيرلندا الشمالية والشركات هناك”. مع وضعهم في الاعتبار ، من خلال العدسة التي يتعامل بها رئيس الوزراء مع هذه المفاوضات “. وتابعت أن الاختلاف الآخر هو أن الحزب الاتحادي الديمقراطي جاء في المرتبة الثانية بعد شين فين في الانتخابات البرلمانية لإيرلندا الشمالية في مايو الماضي ، وأظهرت استطلاعات الرأي أن البروتوكول كان بين أقلية من الناخبين المحليين. لكن من المرجح أن تكون الأيام القليلة المقبلة معقدة ومعقدة ، حيث قال بعض أعضاء البرلمان المحافظين ، بينما كانوا منفتحين للتدقيق في نص الصفقة ، كان البروتوكول الحالي محجوبًا بشكل ضئيل ، وقال إنه كان قلقًا من أنها مجرد نسخة.

أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 2

اقرأ أيضًا:

أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 4  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 5  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 6  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 7    أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 8   أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 9    أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 10 أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 11  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 12  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 13  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 14  أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 15   أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 16 أزمات سوناك تتوالى بشأن بروتوكول أيرلندا الشمالية 17

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى