بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر
أخر الأخبار

“الزراعة” تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

"الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 1

 

 

“الزراعة” تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الكاسر مع قيادة الوزارة لمناقشة ومتابعة تنفيذ التكليفات والإجراءات الخاصة بتنفيذ الزراعة التعاقدية. الموافقة على البذور الجيدة ومناقشة إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية.

وشدد القصير خلال المؤتمر على ضرورة توعية الفلاحين في كافة قرى محافظات الجمهورية مؤكدا أهمية الزراعة التعاقدية للمحاصيل المعلن عنها مثل الذرة وفول الصويا وعباد الشمس والقمح. المحاصيل والدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين في هذا القطاع ، مع التأكيد على الإعلانات التي ستصدر ، وأوضحت أسعار المزارع التعاقدية لجميع الجمعيات.

أسعار الزراعة التعاقدية للمحاصيل الأربعة

وأكد “القصير” أن أسعار الزراعة التعاقدية للأربع محاصيل تنفيذا لقرارات الدولة كالآتي:

الذرة الاصفر 9,5 ألف جنيه للطن.

الذرة البيضاء 9 آلاف جنيه للطن.

فول الصويا 18 ألف جنيه للطن.

عباد الشمس 15 ألف جنيه للطن.

وأشار إلى أنه حتى لو انخفضت الأسعار العالمية ، فهذه أسعار مضمونة وعدت بها الدولة ، وستتم عمليات الشراء بسعر البورصة وقت البيع ، طالما أن ذلك يعود بالفائدة على المزارعين. هيئة السلع التموينية هي الجهة التي تشتري من المزارعين بموجب عقود ، وهذا هو الضمان الأكبر.

وأشار القصير إلى أهمية مناقشة إحياء الدورات الزراعية. ويأتي ذلك في ظل جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي خاصة بعد تقديم الدعم للمزارعين والتعاقد على المحاصيل بأسعار مجزية المساهمة بيانات واضحة للمحاصيل تلبي احتياجاتكم.

كما أصدر تعليماته لوزير الزراعة بالإسراع في القياس الفعلي للمساحة المزروعة لمحاصيل القمح وتأكيدها على الأرض ، ووجهه بزيادة تغطية وتوريد البذور المعتمدة عالية الجودة للمحاصيل الاستراتيجية. كما أملى الحاجة إلى تثقيف المزارعين ليكونوا دؤوبين على زراعة البذور كل عام.
حضر اللقاء المهندس مصطفى الصياد وكيل وزارة الزراعة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

 

"الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 2

اقرأ أيضًا:

"الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

"الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 4  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 5  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 6  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 7    "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 8   "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 9    "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 10 "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 11  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 12  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 13  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 14  "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 15   "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 16 "الزراعة" تبحث إحياء الدورة الزراعية للمحاصيل الاستراتيجية 17

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى