بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
صحة ومراة
أخر الأخبار

البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 1

البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب

يعتبر البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين وله فوائد صحية متعددة لجسم الإنسان ، لكن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية جدًا من الكوليسترول الذي يقال إنه يضر بصحة القلب ، ومع ذلك فقد أكدت العديد من الدراسات العلمية الحديثة ذلك. كن دقيقاً ، بل على العكس ، وجدوا أن البيض يقي الجسم من التعرض لأنواع عديدة من الأمراض المعدية ، أمراض القلب المزمنة.

ومن اهم الدراسات التي اثبتت ذلك انه تم اعداد دراسة امريكية في جامعة العلوم والتغذية باشراف مجموعة كبيرة من الخبراء والباحثين الامريكيين ونشرت على موقع “كورير” النمساوي بعد نشر النتائج تقول الدراسة: إن تناول بيضة واحدة يوميًا يمكن أن يمنع التعرض لأمراض القلب الخطيرة ويقلل من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وكشف الموقع عن نتائج الدراسة ، قائلا إن نتائج هذه الاختبارات جمعت بين عامي 1982 و 2015. ووجدوا أيضًا أن البيض يمنع النوبات القلبية بنسبة 12٪ ، ويقلل البيض من انسداد الشرايين ، مما يقلل من خطر الإصابة بضعف عضلة القلب.

قال الدكتور دومينيك ألكساندر من معهد ابيبد ستات إن النتائج كانت مفاجئة للغاية وأنه لا توجد علاقة بين تناول البيض ومستويات عالية من الكوليسترول الضار في الدم مجرد كذبة ، لكنه أكد أن البيض له مادة قوية وحيوية. تأثير عالي الفعالية في علاج أمراض القلب ، حيث قال: “يحتوي البيض على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب. ويحتوي على العديد من المواد الصحية ، بما في ذلك البيض ، والبيض غني بالبروتين ، مما يخفض ضغط الدم”.

لم يجر العلماء والباحثون هذه الدراسات العلمية فحسب ، بل كان هناك أيضًا باحثون آخرون في جامعة بوردو بالولايات المتحدة أجروا دراسات علمية أخرى ، ويمكن الاطلاع على نتائجها على موقع ديلي ميل البريطاني. أثبت أن البيض يعمل. بعد اكتشاف أن البيض يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقاوم وتدمر الخلايا السرطانية وتحد تمامًا من نموها ونموها ، فإنها تحمي الجسم من العدوى بسبب مخاطر الإصابة بأمراض سرطانية.

وجدت الدراسة أن البيض غني بالعديد من المواد والمركبات التي تكافح الأورام الخبيثة ، وأهمها مركبات الكاروتين ، وهي من أقوى مضادات الأكسدة ، حيث تحتوي على ألفا كاروتين ، ولايكوبين ، وبيتا كاروتين ، وزياكسانثين. الخلايا من النمو والتحول إلى خلايا سرطانية خطيرة تنتشر في جميع أنحاء الجسم ، كما تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تتغلغل في الجلد وتساعد على نمو الخلايا السرطانية الخبيثة.

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البيض أيضًا على محاربة الميكروبات والبكتيريا الضارة ، كما يساعد البيض أيضًا على تقوية العظام بفضل المحتوى العالي من البروتين في البيض. يساعد البيض أيضًا في تحسين صحة أظافرك وشعرك وجلدك لأنها تحمي من أمراض العيون. وجميع أمراض الشيخوخة

 

البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 2

اقرأ أيضًا:

البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 4  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 5  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 6  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 7    البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 8   البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 9    البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 10 البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 11  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 12  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 13  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 14  البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 15   البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 16 البيض يحمي من الأورام الخبيثة وامراض القلب 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى