بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

الصحة العالمية :تدق ناقوس الخطرفيروس ”ماربورج” يتفشى في أفريقيا

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الصحة العالمية :تدق ناقوس الخطرفيروس ”ماربورج” يتفشى في أفريقيا 1 الصحة العالمية :تدق ناقوس الخطرفيروس ”ماربورج” يتفشى في أفريقيا 2 الصحة العالمية :تدق ناقوس الخطرفيروس ”ماربورج” يتفشى في أفريقيا 3

 

الصحة العالمية :تدق ناقوس الخطرفيروس ”ماربورج” يتفشى في أفريقيا

فيروس “ماربورج” القديم عاد إلى حديث العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما انتشرت أنباء عن تفشيه في غينيا الاستوائية من جهة ، وبعدما عقدت منظمة الصحة العالمية اجتماعا عاجلا بشأن الفيرس المعروف بالمرض الفتاك .

وصرح د.محمد الطراونة استشاري امراض الصدرية ومتخصص في علم الفيروسات خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية ،اليوم الاحد ، ان فيروس “ماربورج” ليس من الفيروسات الحديثة حيث تم اكتشافه اول مرة عام 1976 ، وظهر في احد المدن الالمانية التي سمي بأسمها “ماربورج”.

وانتشر على المستوى المحلي ولم يصل الى درجة وباء عالمي ، وظهرت تفشيه في الدول الإفريقية مثل غينيا والسنغال وعدة دول ، وتم احتواؤه وكان اخر ظهور لها عام 2004 .

وصرح د. محمد ، أن فيروس “ماربورج” أحد الفيروسات التي تنتمي الى مجموعة أر ان ايه RNA وهو شبيه بفيروس أيبولا ، وتشير الدراسات والابحاث العالمية ان الحيوان الناقل للفيرس هو خفافيش الفاكهة المصرية ،حيث تعيش هذه الخفافيش في الكهوف وتتغذى على الفاكهة في مواسم معينة ، وهي سبب انتقال الفيرس الي البشر .

وتابع، لا ينتقل “ماربورج” عن طريق التنفس ، وتعد طريقة انتقالة اقل من الفيروسات الاخرى ، ويتم انتقاله عن طريق الاتصال المباشر او الملامسة او السوائل الخارجة من الجسم والاسطح الملوثة ، وتصل فترة حضانة الفيرس من يومين وتصل الى ثلاثة اسابيع ، حيث تبدأ الاعراض بشكل مفاجئ بأرتفاعل في درجة الحرارة واعياء شديد بالجسم ، الام بالمفاصل ، اسهال والام بالبطن .

ويسمى هذا الفيرس بالفتاك لانه يعد اشد خطورة ، حيث يؤدي الى نسب وفاة تصل ل 88% نتيجة صدمة حادة يسببها الجفاف نتيجة الاصابة بالفيرس ، وهذا الفيرس لايوجد له علاج او لقاح ويتم التعامل معه بالادوية الداعمة من خلال تناول سوائل ، وخافض للحرارة .

وتابع ، ان السبب في تتابع هذه الفيرسات التي ظهرت فجأة ، العامل الاول هي جائحة كورونا والاجراءات الاحترازية مثل : الكمامة والتباعد الاجتماعي وحظر السفر ،ادت هذه الاجراءات الى تغييرالخارطة الفيروسية في العالم ، حيث بدأت الفيروسات تظهر على غير اوانها وبمجموعات، وبسبب الفجوة المناعية حيث نتعرض كل عام لمجموعة من الفيروسات التي تؤدي الى انتاج اجسام مضادة في الجسم ، وايضا ما يسمى بالتغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة ، كل هذا ادى الى ظهور الفيروسات في اوقات مختلفة واماكن مختلفة لم يكن يظهر بها هذه الفيروسات .

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى