بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

لمحات لوچستيه .." لوچستيات استغلال فرص التسويق الاخضر في ظل تطبيق استراتيجيات التسويق الازرق "

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

لمحات لوچستيه .." لوچستيات استغلال فرص التسويق الاخضر في ظل تطبيق استراتيجيات التسويق الازرق " 2

لمحات لوچستيه
…………….
“لوچستيات استغلال فرص التسويق الاخضر في ظل تطبيق استراتيجيات التسويق الازرق “

بقلم/د.أحمد خورشيد.                   
يعرف التسويق الأخضر أو التسويق البيئي على أنه كل الأنشطه  التسويقيه التي تقوم بالتركيز علي البعد البيئي أثناء ممارسة عمليات الترويج والتوزيع لمختلف السلع والخدمات

بطريقه تعكس ملاءمتها واحترامها للبيئه ، وعادةً ما يمارس هذا النوع من التسويق من جانب الشركات الملتزمه بمبادئ التنميه المستدامه .
ومع ظهور حركات مؤثره تنادي بضرورة الحد من تدهور البيئه، من أبرزها حركة السلام الأخضر التي ينادي أعضاءها بضرورة التزام رواد الأعمال بأهمية اعتماد سياسات تسويقيه

تأخذ البعد البيئي بالحسبان، وهذا الأمر جعل التسويق الأخضر في صلب اهتمام المؤسسات الصناعيه والتجاريه ، خاصةً مع تنامي الاحتجاجات المناهضه لمختلف مظاهر الإضرار بالبيئه .

لذا نحن بصدد ابتكار القيمه المضافه التسويقيه للتسويق الاخضر وليس اضافه القيمه فحسب , وذلك في ظل المنافسه التي تهدف إلى تخفيف حدة اللون الأحمر في عالم الاعمال

وإعطائه الصبغه الزرقاء التي تتميز بالصفاء والهدوء من خلال ما يعرف بالتسويق الأزرق، الذي تعتمد إستراتيجياته على المؤشرات الاربعه المتمثله في الاستبعاد، والتقليص ، والإضافة والابتكار.

فيجب علي منظمات الاعمال التركيز الكافي على ما تملكه من مميزات تعمل على تطويرها وتحسينها لتتميز بعيدا عن المنافسين

مما يعطي سهوله الاختيار للعميل بعيدا عن الدخول في المنافسه الداميه التي تدخلها الشركات في المحيط الاحمر من التسويق .

والجدير بالذكر ان الدوله المصريه تسعي دائما علي التركيز وتطبيق مبادئ التسويق الأخضر الذي سيؤدي الي تحقيق التنميه المستدامه نحو ممارسات الأعمال الواعيه اجتماعيًا وبيئيًا.

وعلى نحو متزايد أصبح المستهلكون يتوقعون أن تُظهر الشركات التزامها بتحسين عملياتها جنبًا إلى جنب مع مختلف المعايير البيئيه والاجتماعيه والمبادئ الاساسيه للحوكمه .

اقرا ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                       مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى