بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

الثروة الداجنة: الرقابة على الأعلاف يضمن انخفاض أسعار الدواجن

أكدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة استقرار أسعار الدواجن اليوم داخل الأسواق المحلية والمزارع.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن سجلت 33 جنيها للكيلو داخل المزارع وتصل إلى المستهلك بسعر 37 جنيها.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة فى تصريحات خاصة لـ”فيتو” أن سعر كرتونة البيض تسجل نحو 67 جنيها بالمزارع وتصل إلى المستهلك بسعر 73 جنيها.

وشدد على ضرورة وجود رقابة على مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج لمنع ارتفاع اسعارها، متسائلا هل الاسعار العالمية لمستلزمات الأعلاف مرتفعة بهذا الشكل؟ بالطبع لا، موضحا ان الرقابة والمتابعة ضرورية على الأعلاف المفرج عنها والمستوردة من الخارج.

سبب عدم انخفاض أسعار الدواجن والبيض

وكشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، سبب عدم انخفاض أسعار الدواجن والبيض رغم الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة من الأعلاف، والتي كانت محتجزة بالموانئ.

وقال «القرش» إن هناك تنسيقا أسبوعيا مع اتحاد منتجي الدواجن للإفراج عن مستلزمات الأعلاف من الجمارك، مشيرًا إلى أنه تم الإفراج عن 876 ألف طن من الذرة والصويا حتى الآن.

وأوضح متحدث وزارة الزراعة أن سبب عودة أسعار الدواجن للارتفاع مرة أخرى بعد انخفاضها خلال الأيام القليلة الماضية، أرجعه اتحاد منتجي الدواجن للحاجة لارتفاع أسعار الأعلاف، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تطبيق المزيد من الإفراجات.

ولفت إلى أن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تعمل على ضمان وضع ضوابط وعمليات مراقبة ومتابعة لوصول شحنات مستلزمات الإنتاج للمربين بسعر مناسب.

وعن موعد انخفاض أسعار الدواجن والبيض، قال «القرش»: «هناك زيادة في أسعار مستلزمات الأعلاف والوزارة حريصة على خفض السعر للمربين وخاصة المربي الصغير، لضمان استمراريته في العمل، وانخفاض تكلفة الإنتاج وبالتالي انخفاض السعر النهائي للجمهور».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى