بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

الدفاع اليابانية: نشر وحدة دفاع صاروخية في جزيرة يوناجوني قرب تايوان

صرحت وزارة الدفاع اليابانية، نشر وحدة دفاع صاروخية في جزيرة يوناجوني أقصى غرب البلاد قرب تايوان، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية، تاكيشي أوكي، أن إرسال القوات الصاروخية هو جزء من خطة لتوسيع معسكر لقوات الدفاع الذاتي البرية في الجزيرة، وهي جزء من محافظة أوكيناو، لتعزيز الدفاع عن الجزر الجنوبية الغربية لليابان.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت اليابان النقاب عن أكبر حشد عسكري لها منذ الحرب العالمية الثانية بخطة بقيمة 320 مليار دولار لشراء صواريخ قادرة على ضرب الصين مع تأجيج التوترات الإقليمية والغزو الروسي لأوكرانيا مخاوف الحرب.

ووفقا لـ التقارير الإعلامية، ستجعل الخطة الشاملة، ومدتها خمس سنوات، التي لم يكن من الممكن تصورها في اليابان المسالمة، ثالث أكبر إنفاق عسكري في العالم بعد الولايات المتحدة والصين، بناءً على الميزانيات الحالية.

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، الذي وصف اليابان وشعبها بأنهم على “نقطة تحول في التاريخ”، إن التكثيف كان جوابي على التحديات الأمنية المختلفة التي نواجهها.

وتخشى حكومته أن تكون روسيا قد شكلت سابقة من شأنها أن تشجع الصين على مهاجمة تايوان، وتهدد الجزر اليابانية القريبة، وتعطيل إمدادات أشباه الموصلات المتقدمة وتضع سيطرة محتملة على الممرات البحرية التي تزود النفط بالشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى