بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

النظام الغذائي لجدري القرود.. أطعمة يجب تناولها للتعافي السريع

 

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

النظام الغذائي لجدري القرود.. أطعمة يجب تناولها للتعافي السريع

تم تشخيصك كمصاب بجدرى القرود؟ تحتاج إلى تناول نظام غذائي غني بالبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ويجب أن ترطيب جيدًا، وفيما يلي نصائح خبراء التغذية كما عرضها موقع “hindustantimes”.

تسببت حالات جدري القرود المتزايدة بسرعة في جميع أنحاء العالم في حدوث الكثير من الذعر، وفي حين أن المرض يعتبر في الغالب خفيفًا ومختصرًا ذاتيًا مع استمرار الأعراض من 2 إلى 4 أسابيع، وفي بعض الحالات يبلغ الأشخاص عن أعراض حادة مصحوبة بألم مبرح.

يبدأ جدري القرود بأعراض شبيهة بأعراض الإنفلونزا مثل الحمى والبرد، وبعد فترة وجيزة يظهر طفح جلدي. في حال تم تشخيص إصابتك بجدرى القرود، فمن المهم التركيز على نظام غذائي متوازن وتناول السوائل والراحة لتحقيق الشفاء التام.

يقول خبراء التغذية إن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبروتينات والمعادن والفيتامينات مهمة لاستعادة القوة بصرف النظر عن الترطيب الذي يعد الأكثر أهمية في عملية التعافي.

“البروتين هو أحد أهم العناصر الغذائية التي تساعد في إصلاح تلف الخلايا أثناء بناء العضلات، مما يعزز مناعتنا بشكل أكبر، فهو يساعد في شفاء تلف الخلايا الناجم عن الأمراض، وللسبب نفسه، يجب على الأشخاص الذين تعافوا من جدري القردة تحتوي على أطعمة مثل البذور والمكسرات والعدس ومنتجات الألبان والدجاج والبيض والأسماك الغنية بالبروتين، وهناك بعض الأطعمة المعروفة بخصائصها المضادة للفيروسات ويتم استهلاكها بشكل طبيعي في الشتاء لدرء البرد والسعال إن الأطعمة مثل التولسي والزنجبيل والفلفل الأسود والقرنفل والثوم غالبًا ما تعتبر من الأطعمة المضادة للفيروسات، ويمكن تناولها على معدة فارغة أو على شكل كادها، حسب قول أنام جولانداز، اختصاصي التغذية السريرية، مستشفى ماسينا.

تلعب السوائل دورًا مهمًا جدًا في تجديد المعادن والفيتامينات في الجسم وطرد السموم من الجسم.

“يجب تضمين المزيد من السوائل في النظام الغذائي مثل ماء جوز الهند وعصير البرتقال الطازج وأخيراً وليس آخراً الماء، فعندما تتناول هذه السوائل مع الأطعمة المذكورة أعلاه، ستتعافى في بوتيرة أسرع “، كما يقول غولانداز.

تقول بريا بالان، أخصائية التغذية بمستشفى زين متعدد التخصصات، إن تناول نظام غذائي متوازن لتعزيز المناعة والبقاء رطبًا يمكن أن يساعد في التعافي بشكل أسرع.

يجب على المرء أن يتذكر تناول طعام مطبوخ جيداً، ويبتعد عن اللحوم غير المطبوخة أو اللحم البري، وأضف الأطعمة اللينة مثل البطاطا المهروسة والبطاطا الحلوة والأرز الطري والشوفان والجزر المهروس المطبوخ جيداً والفاصوليا المسلوقة والعدس لتسهيل عملية الهضم.

فيما يلي بعض النصائح الغذائية التي اقترحها Palan والتي يجب على مرضى جدري القرود اتباعها:

– إضافة البريبايوتكس مثل البصل والثوم والموز والكراث يمكن أن يعزز الصحة العامة، الزبيب المنقوع مع الخثارة والبانير قليل الدسم والعصائر يمكن أن تعمل كمبردات للنظام الغذائي.

– تناول مغسولة جيدًا بألوان مختلفة من الفواكه والخضروات لتوفير المغذيات النباتية مثل التوت والبطيخ والخيار والسبانخ والبروكلي والخوخ.

– تعزيز تناول الأطعمة البروتينية مثل الصويا والجبن والزبادي والبراعم.

– شرب الماء يمكن أن يساعدك على البقاء رطبًا والتخلص من السموم من الجسم، ولكن يجب أن تتجنب الإفراط في تناول القهوة والشاي والكحول والتدخين والمشروبات الغازية والكولا ومشروبات الطاقة الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى تدهور صحتك.

ماء جوز الهند الطري مليء بالمعادن والفيتامينات الحيوية التي تعمل على تبريد الجسم وتقوية المناعة.

– تجنب الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس، والأطعمة المعلبة، والحساء الجاهز، والأطعمة الحارة مثل الفلفل الحار والفلفل يمكن أن تهيج الجهاز الهضمي ويجب عدم تضمينها في النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا:

 يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

          مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى