بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
اقتصاد و بورصة

سعر جرام الذهب عيار 21، اليكم أسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   سعر جرام الذهب عيار 21، اليكم أسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء 2سعر جرام الذهب عيار 21، اليكم أسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء 3سعر جرام الذهب عيار 21، اليكم أسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء 4

سعر جرام الذهب عيار 21، اليكم أسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء 5

سعر جرام الذهب عيار 21، اليكم أسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء

سعر جرام الذهب عيار ٢١، اليكم اسعار الذهب في سوق الصاغة اليوم الاربعاء. وكانت أسعار الذهب ارتفعت بصورة كبيرة الفترة الماضية ووصل سعر جرام الذهب عيار ٢١ الي اعلي مستوى لها في التاريخ.

وبلغ القمة التاريخية له مسجل ١٨٥٠ جنيه للجرام الواحد وسرعان ما بدءت الاسعار في الهدوء من جديد وعادت الي مستوياتها الطبيعية.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 14/12/2022

وامتازت اسعار الذهب بالثبات في التعاملات الصباحية لكنها قد تشهد. تغيير مع اعلان قرارات الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

وجاء سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1700 جنيه وهو الاكثر انتشار داخل الاسواق المحلية ويشهد اقبال اكبر من باقي الاعيرة الاخرى مث طل ١٨ و٢٤.

وتكون المشغولات الذهبية عيار 21 تكون أقل في مصنعيتها عن الذهب عيار 18، كما أنها تتميز بشكل أفضل خاصة إذا كانت مشغولات ذات أوزان مرتفعة قليلًا.

طرح الذهب في البورصة

وكشف إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة طرح الذهب في البورصة المصرية للسلع من أجل السيطرة على الارتفاع الجنوني في أسعاره خلال الفترة الأخيرة داخل الاسواق المحلية.

وقال “عشماوي” في تصريحات له، إن وزارة التموين تدرس طرح خام الذهب في البورصة المصرية للسلع.

وأشار إلى أن خام الذهب يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للمصريين الذين يعتبروه زينة وخزينة. موضحًا أن الوزارة سوف تتواصل مع البنك المركزي والجهات المعنية تمهيدًا لطرح الذهب في البورصة المصرية للسلع.

الاسعار العالمية للذهب

جرى تداول أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الأربعاء في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بحذر قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة في وقت لاحق اليوم بعد أن جاءت بيانات التضخم أقل من المتوقع وأثارت التوقعات بمسار معتدل فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 1811.06 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0706 بتوقيت جرينتش، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في أكثر من خمسة أشهر أمس الثلاثاء حيث عزز ارتفاع أقل من المتوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الرهانات على تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1823.40 دولار.

قال أجاي كيديا، المدير في كيديا كوموديتيس في مومباي، إن بيانات التضخم الأمريكية الأقل أدت إلى ضعف الدولار وارتفاع الذهب في الجلسة الماضية، لكن حركة أسعار المعدن الأصفر ستكون هادئة في الوقت الحالي حيث تنتظر السوق قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وأضاف “قد يصل الذهب إلى 1832 دولارا أمريكيا إذا بدا أن البنك المركزي الأمريكي يميل صوب تهدئة وتيرة رفع أسعار الفائدة. ولكن هناك مقاومة قوية عند مستوى 1820 دولارا وغالبا سيتم تداول الأسعار حول هذا النطاق لبقية العام”.

ويتحول تركيز السوق الآن إلى قرار المركزي الأمريكي المقرر في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأخير هذا العام.

ويُعرف الذهب بأنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 23.80 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1034.51 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1927.26 دولار.

الاستثمار في الذهب

يعتبر قطاع كبير من المصريين أن الذهب مخزن كبير للقيمة خاصة في ظل ارتفاع معدلات التضخم وزيادة سعر الدولار أمام الجنيه المصري، حيث يعد الذهب محافظا على قيمته.

ويعد الاستثمار في السبائك والجنيهات الذهب الأفضل لأنها ليست محملة بالمصنعية أو بضريبة القيمة المضافة ولذلك تكون الوجهة الأفضل للمستثمرين.

وقالت الشعبة العامة للذهب إنه لا يفضل الاستثمار في المشغولات الذهبية لانها تكون محملة بالمصنعية.

رسوم التثمين

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية فى مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن، فى إطار استراتيجية تطوير صناعة الذهب فى مصر.

وكانت شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أكدت ضرورة إلغاء رسوم تثمين الذهب والمحددة بـ 0.5 % عند عملية التصدير، خاصة هذه الرسوم عائق كبير أمام تصدير المشغولات الذهبية، وأن إلغاء هذه الرسوم يساهم فى دعم صناعة الذهب للتواجد بقوة فى الأسواق الدولية بالمنتجات المصرية المُصنعة والتى أصبحت ذات جودة عالمية.

وأكدت أن العمل على تعديل تشريعى يهدف إلى إلغاء رسوم التثمين سيساعد الشركات على التوسع وضخ مزيد من الاستثمارات لتلبية طلبات الأسواق الخارجية، وكذلك خفض معدلات البطالة بتشغيل عدد أكبر من العمالة فى المصانع وزيادة عوائد تصدير الذهب التى تتراوح بين 2 إلى 2.5 مليار دولار بنسب زيادة سنوية قد تصل 30 % بمجرد إلغاء الرسوم.

محركات البحث عن الذهب

وتصدرت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة عن اسعار الذهب اليوم الاربعاء، ورصدنا من خلال أداء محرك البحث، كلمة أسعار الذهب في القاهرة والإسكندرية، الأكثر بحثا وانتشارا بين مستخدمي جوجل بنسبة مئوية رائعة ولذلك نقدم من خلال موقعنا، خدمة للمستخدمين في جميع محافظات مصر لتغطية، أسعار الذهب.

واكد مصدر الراي العام المصري ، من خلال أداء محرك البحث، كلمة أسعار الذهب في القاهرة، الأكثر بحثا وانتشارا بين مستخدمي جوجل بنسبة مئوية رائعة ولذلك نقدم من خلال موقعنا، خدمة للمستخدمين في جميع محافظات مصر لتغطية، أسعار الذهب.

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى