بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

حرب روسيا وأوكرانيا، الاتحاد الأوروبي يرسل 40 مولدًا للطاقة إلى كييف

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، أن الاتحاد الأوروبي أرسل 40 مولدا كبيرا إلى أوكرانيا لتشغيل المستشفيات في البلاد وإمدادها بالطاقة.

وقالت فون دير لاين، في مؤتمر دولي بباريس لجمع المساعدات لأوكرانيا: إن هذا يأتي “لضمان إمداد 30 مستشفى في دونيتسك ودنيبروبتروفسك وزابوريجيا وميكولايف وخيرسون، بالطاقة”.

مولدات وأنظمة طوارئ

وأفاد بيان صادر عن المفوضية بأنه قد تم أيضا إرسال 100 مولد أصغر من فرنسا و19 من سلوفاكيا و23 من ألمانيا و52 محولا من ليتوانيا وأربعة من أنظمة للطاقة في حالات الطوارئ من بولندا.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى 800 مولد كهربائي تم إرساله إلى أوكرانيا منذ اندلاع الغزو الروسي، بحسب ما قالته فون دير لاين في المؤتمر. وقالت المفوضية إن الإمدادات تم توجيهها من خلال آلية الحماية المدنية الخاصة بالتكتل، وهي منصة للتنسيق وتقاسم موارد الطوارئ.

الشتاء في أوكرانيا

وقالت المفوضية الأوروبية، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: وفق ما نقلته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية السبت الماضي: إن الشتاء في أوكرانيا سيكون باردًا ومظلمًا، في الوقت الذي تستمر الصواريخ الروسية في استهداف البنية التحتية للطاقة الحيوية، وقمنا بتعبئة احتياطياتنا للطوارئ لإرسال 40 مولدًا إلى أوكرانيا، حيث يمكن لتلك المولدات بقدرة 220 كيلو فولت أمبير أن توفر إمدادات الطاقة إلى مستشفى بأكملها”.

معدات لقطاع الطاقة

وفي وقت سابق، كجزء من آلية الحماية المدنية، أرسل الاتحاد الأوروبي دفعة أخرى من المساعدات الطارئة إلى أوكرانيا تزن 1800 طن تشمل على معدات لقطاع الطاقة، والتي تم التبرع بها من قبل بلجيكا وفنلندا وألمانيا وسلوفاكيا ولوكسمبورج والسويد.

ويواصل الاتحاد الأوروبي تزويد أوكرانيا بالمساعدات الإنسانية، والتي تشمل إمدادات الطاقة ومواد المأوى ومواد الإسعافات الأولية وملابس الحماية ومعدات مكافحة الحرائق وشاحنات المياه والحافلات وغيرها، كما أرسلت جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الدعم إلى أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى