بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 1

الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر
كتب شريف الديروطي
قال المحاسب محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، أن مصر سلة غذاء العالم حالياً، وليس غريبا عليها حيث كانت سلة غذاء العالم خلال العصر الروماني.
وطالب”عفيفى”، بتقديم كل أوجه الدعم للزراعة في مجالات التقاوي ونقل التكنولوجيا، وتوطين هذه التكنولوجيا الزراعية، حتى تستمر في دورها كسلة الغذاء على مستوى العالم كله.
وأوضح في بيان له اليوم الثلاثاء، إن مستقبل أى صناعة فى مصر يرتبط بمنظومة التصنيع وما يقرب من القطاعات المختلفة، حيث نتحدث عن 25% من العمال فى القطاع الصناعى مرتبط بالقطاع الزراعى، مشيرا الى إنه على الدولة أن تتوجه نحو إدارة منظومة المياه بشكل جيد، لزراعة أكبر مساحة ممكنة، ولدينا أرقام مخيفة بسبب الفاقد من الحاصلات الزراعية والذى يصل لـ 40 % تقدر بـ 10 مليارات جنيه سنوياً.
وشددعلى أن الحل يكمن في تطوير إستراتيجية التصنيع الزراعى، والتى تفيد الدولة والفلاح ونجاح هذه المنظومة يصل للجميع، مؤكداً على أن مصر سلة غذاء فى بعض المنتجات الزراعية التى يحتاجها العالم، وخير مثال عندما حدث فيضان فى دول آسيا زودنا من صادراتنا، ونريد أن نركز على صناعات تمثل نقاط قوة، مضيفا أن مصر تتميز بصناعة النباتات العطرية التى تستخلص منها الأدوية، كما توجد قرية بها ثلث صناعة العسل فى مصر.
وقال”عفيفى”، أنه علينا أن نسوق المنتج المصرى فى كل مكان، خاصة وأن مصر تتميز بتصدير محصول البصل للاتحاد الأوروبى، ولكن لم يتم الإستثمار فيه بشكل صحيح،كما أن الحكومة تعطى حوافز ضريبية وإعفاء من جمارك معينة.
وأشار إلى أن مصر يمكن أن تصبح مركزًا عالميًّا لإنتاج وتصدير التقاوي إلى الدول المجاورة، وأن عضويتها في الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية تتيح لها تبادل الأصناف الجديدة المتميزة بينها وبين الدول الأعضاء في الاتحاد، علاوة عما يتيحه الاتحاد للدول الأعضاء من دعم فني وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا الحديثة.

الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 2

اقرأ أيضًا:

الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 3

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 4  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 5  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 6  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 7    الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 8   الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 9    الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 10 الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 11  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 12  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 13  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 14  الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 15   الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 16 الأحرار الدستوريين: مصر سلة غذاء العالم .. وعلينا دعم الزراعة في مجالات التقاوى ونقل التكنولوجيا لمواكبة العصر 17

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى