بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولىمنوعات

بدون تمشيط.. متلازمة نادرة تصيب شعر الصغار

كشفت الطفلة شيلا ماديسون كالفيرت، والتي تبلغ من العمر 12 عامًا، والقاطنة بمدينة ملبورن بأستراليا، عن إصابتها بمتلازمة الشعر الزجاجي، وذلك نتيجة لحالة وراثية نادرة تسمى متلازمة الشعر غير القابل للارتشاط، وجاء ذلك وفقًا لموقع تايمز ناو نيوز.

متلازمة الشعر الزجاجي

معاناة شيلا مع متلازمة الشعر الزجاجي

 

تم تشخيص كالفيرت بمتلازمة الشعر غير القابل للضبط أو ما يسمى بالشعر الزجاجي الملتصق، عندما كانت في الرابعة من عمرها، منذ أن كافحت والدة شيلا مع كيفية إدارة شعر إبنتها الذي أصبح سميك ومجعد وغير لامع من الجذر، فبالرغم من استخدامها لمنتجات العناية بالشعر، إلا أنه لم تساعدها أي كمية من البلسم أو الشامبو أو زيوت الشعر، ولا يمكن أن ينمو شعر الطفلة بشكل طبيعي.

 

تكره شيلا الإهتمام غير المرغوب فيه طوال حياتها بسبب مظهرها الفريد، حيث كان الأطفال في المدرسة والأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي يحكمون بشدة على الطفلة وقدرة والدتها على رعايتها.

والدة أورورا تتعرض للانتقادات بسبب شعر طفلتها

 

كما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية، أن والدة الطفلة أورورا، من ولاية أوهايو، لاحظت لأول مرة أن شعر طفلها البالغة من العمر ثلاث سنوات كان ينمو صعودًا بدلًا من الأسفل، وفي يناير 2022، تم تشخيصها رسميا بمتلازمة الشعر غير القابل للخلط، وهي حالة تتميز بشعر جاف مجعد لا يمكن تمشيطه بشكل مسطح.

 

وقالت والدة الطفلة أورورا،أنه بالرغم من تعرضها للعديد من الانتقادات واتهامها بأنها أم غير مسؤولة، إلا أنها تحب مظهر شعر ابنتها الفريد.

وبالمثل، ذكرت لايف ساينس أن تايلور ماكجوان الصغيرة، البالغة من العمر 18 شهرا من خارج شيكاغو، يطلق عليها أينشتاين الصغير نسبة إلى شعر الفيزيائي الراحل أينشتاين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى