بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 2

حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان

كانت وفاة والدها هي الدافع وراء تلك الفكرة التي أثارت ردود أفعال مواقع التواصل، رغم أن الشكل الخارجي الموحي بأنه عمل فني، هو الذي جذب انتباه كثيرين إليها، إلا أن القصة وراءها عامل آخر.

ماجي الشاويش فنانة تشكيلية شابة، تخرجت في كلية التربية الفنية عام 2016، أرادت تجسيد الحزن على وفاة أبيها والتعبير عن ألم فراقه بطريقة غير تقليدية، فجمعت شعرها الذي بدأ يتساقط حزنا عليه وتشكيله في أعمال فنية .

واطلقت مصادر الراي العام المصري في قول ماجي : أنا قعدت 4 سنين أجمع شعري علشان أنفذ الفكرة، والفكرة لمعت في ذهني في 2019، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعمل على تنفيذها، وأشارك بها الآن في معرض جاليري في المهندسين.

افتقدناهم فـ افتقدنا بعضهم

كانت ماجي في أحد الأيام تقف أمام المرآة تمشط شعرها، وكانت تشعر بالحزن الشديد على فقدان والدها، حيث إنها كانت تفتقده بشدة، وفي تلك الفترة كان شعرها يتساقط بشدة تأثرًا بالحالة النفسية التي كانت تعاني منها، لكنها لم تتجاهل تلك اللحظة وتجعلها تمر مرور الكرام، ففكرت بعقلية الفنان كيف يمكن أن تعبر عن هذا الموقف الذي يمر به عديد الأشخاص في حياتهم، خاصة في الفترات الصعبة.

في تلك اللحظة سألت ماجي نفسها، ماهي أفضل طريقة للتعبير عن هذا الموقف مستخدمة خبراتها وحسها الفني، ومن هنا جاءت فكرة العمل الفني: افتقدناهم فـ افتقدنا بعضهم.

فكرة العمل الفني

توضح ماجي سبب استخدامها للشعر قائلة: أنا كنت عايزة أجسد فقدان شخص غالي في حياة الإنسان من خلال الشعر، حيث إنه من أكثر أعضاء الجسم تأثرًا بالحالة النفسية، وأغلى مايملك الإنسان وفقدانه لا يمكن أن يُعوض مرة أخرى.

وتضيف أنها استخدمت الشمسية، حيث إنها تستخدم للحماية، وأزالت الهيكل الخارجي للشمسية ووضعت مكانه الشعر، لتعبر أن فقدان شخص غال في حياتنا يعني فقدان مصدر الأمان.

وضعت ماجي الشعر مكان الهيكل الخارجي للشمسية، لتعبر عن مدى الحزن الذي نتعرض له بعد فقدان شخص غال في حياتنا.

وأوضحت ماجي، أنها تتمنى أن تشارك بهذا العمل في المسابقات والمعارض الدولية، حيث إن فكرتها لم تُنفذ من قبل في أي دولة أو مكان آخر.

 

حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 3

اقرأ أيضًا:

حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 5  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 6  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 7  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 8    حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 9   حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 10    حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 11 حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 12  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 13  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 14  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 15  حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 16   حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 17 حزنا لوفاة أبيها.. فتاة تجمع شعرها منذ 4 سنوات وتُشكّله في أعمال فنية: فقدت مصدر الأمان 18

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى