بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات
أخر الأخبار

الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 2

الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه

 

 

لا حاجة للتخلي عن تناول الخبز إذا كنت ترغب باتباع نظام غذائي صحي دون حدوث زيادة في الوزن   ويوجد الكثيرمن أنواع الخبز الصحية التي توفر العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.

وحسبما ذكرت صحيفة دويتش فيليه، فإنه لإنقاص الوزن، يجب الانتباه إلى كمية الطعام التي يتم تناولها بالإضافة إلى نوعية هذا الطعام، وإذا تضمن الجيم الخبز، فيجب الانتباه إلى نوعية الخبز الذي يتم اختياره وتناوله باعتدال.

تجنب الخبز الأبيض :
وينصح خبراء التغذية بتجنب الخبز الأبيض بسبب طريقة تصنيعه ومعالجته بشكل يفقده العديد من العناصر الغذائية الهامة واحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية. وبالتالي فإن تناول هذا النوع من الخبز دائما سيؤدي إلى زيادة الوزن لأن معظم هذا الخبز مصنوع من الحبوب المعالجة والسكر والمواد الحافظة، التي يتم تكسيرها بسرعة لتخزينها في الجسم على شكل دهون.

وتنصح أخصائية التغذية الأمريكية ليزا ريتشاردز باختيار خبز القمح الكامل أو غيره من أنواع الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة التي لم تتم معالجتها.

وتوضح  ريتشاردز أن الألياف في الحبوب الكاملة المصنوع منها تساعد على إنقاص الوزن “لاحتوائها على العناصر الغذائية المهمة التي توفر الشعور بالامتلاء والشبع وتعطي الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، والأهم من ذلك، تقلل من احتمالية تناول المزيد في وقت لاحق”.

وهناك العديد من أنواع الخبز الصحية التي قد تساعد في خسارة الوزن إذا تم تناولها باعتدال مثل:

خبز القمح

خبز القمح والذي يحتوي على القمح والردة التي تتمتع بنسبة عالية من الألياف، كما يحتوي على البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن ومركّبات نباتية مفيدة، لذلك فإن حبوب القمح  هي مصدر مثالي للألياف، وتعتبر أكثر تغذية من الحبوب المكررة، والتي تمت معالجتها لإزالة النخالة والبذرة.

خبز الشوفان

خبز الشوفان والذى يحتوى على الشوفان ويتم عمله  بمزيج من الشوفان ودقيق القمح الكامل والخميرة والماء والملح. ونظرا لأن الشوفان مغذٍ للغاية ومرتبطٌ بعدد من الفوائد الصحية، فيمكن أن يكون خيارا صحيا أيضا.

 

 

الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 3

اقرأ أيضًا:

الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 4

نقدم لكم من خلال موقع (الرأى العام المصرى )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 5  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 6  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 7  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 8    الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 9   الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 10    الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 11 الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 12  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 13  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 14  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 15  الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 16   الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 17 الخبز يجنبك السمنة.. تعرف على أنواعه 18

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى