بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

السعرات الحرارية في الكشري المصري ومعدل حرقها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

السعرات الحرارية في الكشري المصري ومعدل حرقها

ترتفع السعرات الحرارية في الكشري نظرا لطريقة تحضيره بالزيت الغزير، فضلا عن مقادير الكشري المتمثلة في الأرز والمكرونة والشعيرية وهي مصادر نشويات مرتفعة السعرات الحرارية، ولكن المميز في طبق الكشري هو احتوائه على العدس البني أفضل أنواع البروتين النباتي والذي يوازن ارتفاع السعرات الحرارية في الكشري المصري.

 

السعرات الحرارية في الكشري

قبل توضيح السعرات الحرارية في الكشري، لابد من التنويه بأن الكشري أكلة مصرية غنية بالعناصر الغذائية المتمثلة في الألياف والبروتين النباتي ومعادن الحديد وفيتامين أ وفيتامينات ب، وفيتامين ج وفيتامين د، وتبلغ السعرات الحرارية في الكشري حوالي 350 سعرة لكل طبق كشري تقريبا.

 

يتم حساب السعرات الحرارية في الكشري بتجميع النسبة التقريبية للكالوري الذي يحتويه كل مكون من مكونات طبق الكشري كالتالي:

يحتوي كوب المكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض على 200 كالوري، يحتوي كوب الأرز لأبيض المسلوق على 170 كالوري، يحتوي كوب العدس المسلوق على 230 كالوري،تحتوي البصلة المتوسطة المقلية في الزيت على 200 كالوري.

كم جرام بروتين في طبق الكشري

يتساءل الكثير من الأشخاص المهتمين بالوزن المثالي والبحث عن السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية اليومية كم جرام بروتين في طبق الكشري؟ وهو ما يتم تقديره بشكل تقريبي بنسبة 11 جرام بروتين لطبق الكشري متوسط الحجم، وهو نفس الطبق الذي يحتوي على 350 سعر حراري، بينما يحتوي طبق الكشري الكبير على 1040 سعر حراري و36 جرام من البروتين.

 

سعرات بصل الكشري

يتم تحضير بصل الكشري بقليه في الزيت الغزير وهو سبب إضافي لارتفاع السعرات الحرارية في الكشري، ولتقليل سعرات بصل الكشري يمكن قليه في زيت الزيتون البكر الممتاز.

 

كما يمكن تقليل السعرات الحرارية في الكشري عموما باستخدام المكرونة المصنوعة من طحين القمح الكامل بدلًا من المكرونة المصنوعة من الطحين الأبيض المكرر، بالإضافة إلى استخدام الأرز البني بدلًا من الأرز الأبيض ما يقلل سعرات الكشري بمقدار 20 كالوري.

 

ينصح أيضا بتقديم السلطة الخضراء مع أطباق الكشري، وغرف الكشري بزيادة محتواه من العدس البني أكثر من المكرونة والأرز، مع زيادة محتواه من الحمص المسلوق في المنزل بدلا من استعمال الحمص الجاهز المعلب حتى تزداد القيمة الغذائية لوجبة الكشري بارتفاع محتوى الألياف والبروتينات.

 

القيمة الغذائية لوجبة الكشري المصري

يحتوي طبق الكشري متوسط الحجم على هذه العناصر الغذائية:

الكربوهيدرات53 جرامالبروتين11 جرامالدهون11 جرامالدهون المشبعة1 جرامالالياف الغذائية10 جرامفيتامين أ520 وحدة دوليةفيتامين ج9 مليجرامالفولات94 ميكرو جرامالكالسيوم83 مليجرامالحديد3 مليجرامالمغنيسيوم41 مليجرامالبوتاسيوم307 مليجرام.

حرق السعرات الحرارية في الكشري

يمكن حرق السعرات الحرارية في الكشري بإتباع نصائح أطباء التغذية والتي توصي بممارسة رياضة المشي مدة ساعة على الأقل بعد تناول وجبة الكشري، كما يمكن للركض وركوب الدراجة ورياضة السباحة والرقص والتمارين الهوائية وكرة القدم وكرة السلة ان تكون من الرياضات المفضلة لحرق السعرات الحرارية في الكشري.

اقرأ أيضا :

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

            مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى