بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
أخبار مصر

مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع “المصريين”:” لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة”

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

   مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع "المصريين":" لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة" 1مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع "المصريين":" لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة" 2مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع "المصريين":" لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة" 3

مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع "المصريين":" لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة" 4

 

مجدى

مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع “المصريين”:” لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة”

مجدى عفيفى يدعو المستثمرين العقاريين السعوديين لاقامة شراكات مع “المصريين”:” لدينا فرص متاحة في 7 مدن جديدة”
كتب شريف الديروطي.
دعا المحاسب محمد مجدى عفيفى، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، المستثمرين العقاريين بالسعودية للتوجه والاستثمار في مصر وإقامة شراكات مع المستثمرين المصريين، خاصة وان القانون المصرى يتيح إنشاء استثمارات أجنبية برأس مال 100% اجنبى داخل مصر.
وقال “عفيفي”، في بيان له أصدره اليوم الجمعة، أن المستثمرين المصريين مستعدون للتعاون مع الجانب السعودي وعمل شراكات ثنائية معهم في السوق المصري ، مشيرا الى أن أى مستثمر سعودي يرغب في الاستثمار في مصر أن تتوافر لديه الخبرة من شريك مصري لديه المعرفة ليتعامل مع الفرص والإجراءات والتغيرات السريعة في الأسواق والتطورات الاقتصادية العالمية.
ولفت الى أن مصر خاصة في قطاع الاستثمار العقاري وبناء المدن والمجتمعات العمرانية، ليدها فرص كثيرة متاحة للاستثمار في هذا المجال، حيث تتوافر فرص استثمارية متاحة للمستثمرين السعوديين في 7 مدن جديدة.
وقال أن العلاقات الثنائية بين المملكة ومصر، بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، ورئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، تصل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال تأسيس مجلس التنسيق السعودي المصري، مضافاً إليه مجلس الأعمال السعودي-المصري، مما أرسى ركائز دعم وتطوير مختلف مجالات وفرص التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة.
وأشار الى أن هذا التعاون التاريخي بين البلدين، تبلور بارتباط السعودية ومصر بأكثر من 160 اتفاقية ثنائية، تدعم نمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وكان من نتائجها التنامي المستمر في حجم التبادل التجاري حتى زاد بأكثر من 88% في آخر عامين وذلك من 7.7 مليار دولار عام 2020 إلى 14.5 مليار دولار عام 2021، حيث تضاعفت الصادرات السعودية إلى مصر بنسبة 106% من 5 مليار دولار إلى 10.3 مليار دولار، كما ارتفعت الصادرات المصرية للسعودية بنسبة 56% من 2.7 مليار دولار إلى 4.2 مليار دولار بين العامين.
وأوضح أنه في المجال الاستثماري، بلغ حجم الاستثمارات السعودية في مصر أكثر من 32 مليار دولار أمريكي، وذلك من خلال أكثر من 6800 شركة سعودية ويطمح مجلس الأعمال السعودي المصري أن تبلغ 50 مليار دولار بنهاية العام الحالي 2022. وفي المقابل بلغت الاستثمارات المصرية في السعودية نحو 5 مليارات دولار من خلال أكثر من 802 شركة مصرية

اقرأ أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى