بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
عربى و دولى

ضبط مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 15 مليون جنيه استرليني

طاقم الفرقاطة مع شحنة المخدرات
طاقم الفرقاطة مع شحنة المخدرات

عبده الشربيني حمام 

ضبطت البحرية الملكية البريطانية شحنة مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 15 مليون جنيه استرليني على متن مركب في بحر العرب.

وعثرت القوات داخل المركب على مئات الكيلوجرامات من مخدر “كريستال ميثامفيتامين” في عملية استغرقت ست ساعات نفذها طاقم الفرقاطة “اتش إم إس مونتروز”، بحسب موقع “BBC” البريطاني.

وهذه هي خامس عملية مداهمة للفرقاطة ضد مهربي المخدرات هذا العام. وقالت كلير طومسون، قائدة الفرقاطة، إن عملية التوقيف شكلت لطمة قوية للعصابات الإجرامية والإرهابيين الذين يستخدمون المخدرات لتمويل أنشطتهم.

وقال متحدث باسم البحرية البريطانية إن الفرقاطة مونتروز أرسلت مروحية لتعقب حركة مركب مشتبه فيه، قبل أن تسيطر عليه عناصر متخصصة من وحدة الكوماندوز 42.

ضبط مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 15 مليون جنيه استرليني 2

وكشف البحث الأولي عن بعض المخدرات، وبعدها عثر فريق الصعود من البحارة ومشاة البحرية على مقصورة مخفية خلف حاجز مزيف على متن القارب الصغير.

في المجموع، كان هناك 870 كجم من كريستال الميثامفيتامين على متن المركب، وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة إن قيمتها تبلغ 15.5 مليون جنيه استرليني.

ضبط مخدرات تقدر قيمتها بأكثر من 15 مليون جنيه استرليني 3

وأرسلت الفرقاطة اتش إم إس مونتروز إلى الشرق الأوسط عام 2019، وكان مقرها ديفنبورت، بليموث. وصادرت الفرقاطة ما يقدر بنحو 47 مليون جنيه استرليني من المخدرات وشحنتين غير قانونيتين من الأسلحة حتى الآن هذا العام.

والفرقاطة جزء من القوة المشتركة 150 بقيادة السعودية، وهي شراكة من 38 دولة تشارك في عمليات الأمن البحري عبر البحرين الأحمر والعربي، وأجزاء من المحيط الهندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى