بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

حي وسط الإسكندرية  واستعدادات مكثفة لاستقبال موسم الشتاء.

عزة سعد  … سيادة المحافظ أمرنا إننا نكون مستعدين لاستقبال فصل الشتاء ونكون متواجدين في الشارع بصفة دائمة.
تقرير  . محمد قاسم
بناء علي توجيهات السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة إتخاذ كافة التدابير الوقائية والاستعدادات اللازمة لتفادي تأثير نوات الشتاء القادم وذلك في إطار تعاون مشترك بين محافظة الإسكندرية والاحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بالاسكندرية وشركة مياه الشرب.
هذا ما ذكرته الأستاذة عزة سعد رئيس حي وسط الإسكندرية لجريدة الرأي العام المصري. حيث اشارت عزة سعد  إلي متابعة معالي السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لكافة الأعمال الحالية بالشارع السكندري والتي من شأنها تفادي تأثير نوات الشتاء وتجمع مياه الأمطار بالشكل الذي يعوق الحركة المرورية سواء للمركبات او المواطنين.
جاء هذا بالتزامن مع الاستعدادات والأعمال التي تجريها الان شركة الصرف الصحي بالاسكندرية والتي تتم بتنفيذ وإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي من شأنها تطهير كافة الشنايش وممرات المياه الخاصة بتصريف المياه التي تتجمع نتيجة أمطار النوات تزامنا مع حلول موسم الشتاء.  حيث جاء هذا بالتنسيق مابين محافظة الإسكندرية والأحياء وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية وشركة مياه الشرب بالاسكندرية وجميع هذه الأعمال تتم وقفا لخطة مدروسة تنفذ من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
كما اشارت عزة سعد إلي المناورة الحية التي تمت منذ عدة ايام بنطاق الحي في بعض الاماكن التي كانت تعتبر مركزا دوريا لتجمع مياه الأمطار وجاء ذلك بضخ كميات مياه كبيرة تفوق كميات مياه الامطار المتوقعة إثري حدوث نوات الشتاء  . حيث اشترك في هذه المناورة فرق العمل المتخصصة بشركة مياه الشرب وشركة الصرف الصحي  ووحدات التدخل السريع بالحي وبالفعل تم عمل نموزج محاكاة طبيعية لنوة شتاء غزيرة وتمت المناورة بنجاح وبهذا تكون كافة الأعمال تمت بالشكل الصحيح وعلي الوجه الاكمل لها تحسبا لإستقبال أي نوة شتاء في أي وقت.
كما اشارت عزة سعد رئيس حي وسط إلي ان تعليمات السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بضرورة عمل غرفة عمليات رئيسية بكل حي علي إتصال دائم بغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي بلاغات من أي نوع والتعامل معها.
وعلي صعيد اخر  وبفتح ملف العقارات الآيلة للسقوط تزامنا مع حلول فصل الشتاء.  فقد ذكر السيد المهندس أيمن سليمان  . مدير الإدارة الهندسية بحي وسط ان العقارات القديمة والمتهالكة التي تقع في نطاق حي وسط او سائر أحياء الإسكندرية تعد بمثابة القنبلة الموقوتة المهددة بالانفجار في أي وقت حيث أن هذه العقارات سواء المأهول منها بالسكان أو الغير مأهولة بالسكان تعد بمثابة خطورة داهمة تهدد حياة المواطنين بوجه عام.
كما أشار المهندس أيمن سليمان مدير الادارة الهندسية بحي وسط  إلي انه بالرغم من متابعة الحي من خلال اداراته المختلفة لهذا الملف  والمرور الميداني عليها ومعايناتها وعمل تقارير فنية بسوء حالتها واتخاذ كافة الإجراءات الرسمية منها القانونية والادارية إلا انه لا يوجد لدي المواطن وعي كافي بمدي هذه الخطورة التي تهدد حياته وحياة من حوله حيال انهيار أيا منها. وللاسف لايوجد لدينا أي وسيلة قانونية او تنفيذية نستطيع من خلالها إخلاء هذه العقارات بالقوة الجبرية واتخاذ ما يلزم قانونا حيال هذه الظاهرة. وكل مانستطيع عمله هو كتابة تقارير فنية وتحرير محاضر رسمية وابلاغ ملاك العقارات إلآ إنه لا يوجد أي استجابة أو تعاون من قبل قانتي هذه العقارات أو ملاكها علي غرار الثقافة الواهية إني أحب اموت في بيتي.
وبنهاية حوارنا مع السيدة الاستاذة عزة سعد رئيس حي وسط الإسكندرية والسيد المهندس أيمن سليمان مدير الإدارة الهندسية بالحي فإن حي وسط الإسكندرية مستعد علي أرض ثابتة لاستقبال فصل الشتاء بإتخاذ كافة التدابير والاستعدادات المتبعة حيال إستقبال طوارئ النوات بالاسكندرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى