بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
محافظات

المركز الإعلامي لتموين الإسكندرية… المواطن السكندرى هو المرآه الحقيقية التي نري فيها نجاح المنظمومة التموينية.

تقرير  . صفاء إبراهيم
بلقائنا مع السيد المهندس محمود القلش  . مدير المركز الإعلامي لمديرية التموين و التجارة الداخلية بالأسكندرية حيث ذكر القلش في حواره معنا أن وزارة التموين بشكل عام  تعد من اهم الوزارات الخدمية بمصر والتي تخدم القطاع العريض من الشعب المصري بل تقدم خدماتها لسائر الشعب المصري حيث انه لا تقتصر خدماتها علي توفير السلع الغذائية فقط بل تكون لها دورا رقابيا في الرقابة علي الأسواق بوجه عام وبالتالي تكون وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة داخل كل منزل مصري  ابتداء من الطبقة الفقيرة ومحدوي الدخل من خلال توفير السلع الغذائية الاساسية التي تصرف بموجب بطاقة التموين الي عمليات الشراء الخاصة بجميع السلع منها الغذائية والكهربائية والذهب والوقود وغيرها من جميع السلع المطروحة بالاسواق.
وبالتالي فإن وزارة التموين تقوم من خلال مدرياتها المختلفة بالمحافظات بمجهود جبار يتوائم مع كافة التغيرات محليا واقليما وعالميا وبالتالي فان وزارة التموين ليس فقط يقتصر دورها علي تقديم الخدمات التموينية للمواطن فقط بل لها دور كبير في متابعة حركة الأسواق المختلفة وضبط وتوافق الأسعار لسائر السلع بمختلف انواعها والرقابة علي حركة تداول وبيع السلع بالأسواق لذا وجب علينا توضيح الرؤية للمواطن أول بأول لتوضيح المجهود الكبير التي تبذله الدولة حتي يصل الدعم إلي مستحقيه وتكون حركة التداول بالاسواق تحت رقابة الدولة.
ومن هنا كان حتما علينا ان يكون مركزا إعلاميا خاصا بالتموين من أهم اهدافه توضيح الرؤية للمواطن لمعرفة مجهودات الدولة والوزارة التي تبذلها لخدمته.
وبسؤال السيد المهندس محمود القلش . المستشار الاعلامى لمديرية التموين بالاسكندرية ومدير المركز الإعلامي للمديرية عن الدور الذي الذي يلعبه المركز الاعلامي لمديرية تموين الإسكندرية وتأثيره بالمجتمع السكندري  فأجاب سيادته قائلا إن مديرية تموين الإسكندرية شهدت منذ عام ٢٠١٩ مرحلة جديدة من خلال وضع خطة تطوير مدروسة تهييء للمواطن ولموظفي مديرية التموين التجاوب مع سائر التحديات وتوفير بيئة عمل مهيئة لتقديم خدمة تموينية ذات جودة عالية يتمتع بها المواطن.
وبالفعل وبدعم من وزارة التموين والتجارة الداخلية وتحت إشراف السيد المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالاسكندرية تم تطوير منظومة التموين بالاسكندرية واصبح الان لدينا بالاسكندرية عدد ٨ مراكز خدمات تموينية مطورة لتقديم كافة الخدمات التموينية المطورة للمواطن بنظام الشباك الواحد. مما كان له بالغ الأثر في تقليل سخط المواطن علي الخدمات التموينية المقدمة للمواطن من قبل.
ثانيا اصبح لدينا وسائل تواصل دائمة مع المواطن السكندرى لتلقي اي شكاوي تموينية علي مدار ٢٤ ساعة وذلك من خلال منظمات المجمتع المدني الوطنية وتواصلنا معها.
وأيضا من خلال موقع الشكاوي الحكومية لرئاسة مجلس الوزراء وأيضا موقع دعم مصر  وكل ذلك يتم بآلية تكفل تلقي الشكاوي وحلها في أقل من ٢٤ ساعة.
ثالثا الدور الرقابي الذي تقوم به مديرية التموين بالاسكندرية في ضبط الأسواق وحركة بيع السلع بمختلف تصنيفها والتصدي للمخالفات بكل شدة وحسم من خلال الحملات المستمرة علي الأسواق والتي تتم تحت قيادة وإشراف السيد المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالاسكندرية وقيادات المديرية والتي كان لها بالغ الأثر في تحجيم وتقليل كمية المخالفات التي كانت ترصد من قبل.
وبالتالي كان لزاما علينا توضيح هذه المجهودات للمواطن ليكون علي علم كامل لما تبذلة مديرية تموين الإسكندرية من مجهودات علي أرض الواقع من شأنها تخفيف الاعباء المعيشية التي تقع علي عاتقه من خلال عمل منظم وبشكل متحضر وبتواصل دائم مع المواطن من خلال القنوات الشرعية المنوط لها حق نشر هذه المجهودات وبالتالي يكون المركز الإعلامي لمديرية التموين بالاسكندرية أدي رسالته الموكلة إليه لينعكس ذلك علي تجاوب المواطن مع التغير والتطوير بمنظمومة التموين بالاسكندرية وهذا ما توصلنا بالفعل إليه وخصوصا بعد ان رأي المواطن المصداقية في نقل المعلومة من خلال مركزنا الإعلامي الخاص بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى