بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
منوعات

بعد إصدار تطبيق يترجم لغتها.. عدد الكلمات المفهومة للقطط سيدهشك

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

بعد إصدار تطبيق يترجم لغتها.. عدد الكلمات المفهومة للقطط سيدهشك

تحدث الدكتور أحمد رمضان، أخصائي طب الحيوانات، عن حقيقة تقرير نشرته جريدة «ديلي ميل» البريطانية، حول إصدار تطبيق يترجم لغة القطط لإشارات يفهمها الإنسان، قائلا إن القطط يمكنها التواصل مع بعضها البعض أو الإنسان بطرق عدة، مثل النظر أو حركة الذيل أو الرائحة أو الأصوات.

القطط تفهم من 20 لـ 50 كلمة
وأضاف «رمضان»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على شاشة «dmc»، وتقدمه الإعلامية داليا أشرف، اليوم السبت، أن القطط لديها لغات للتواصل مع الإنسان من الناحية العلمية، فهناك صوت معين يختلف حدته مع الموقف التي تتعرض له القطة، على سبيل المثال حدة الصوت عند حاجتها للطعام، يختلف عند النداء على صغارها.
ولفت إلى أن صوت القطة الأليفة بالمنزل، يختلف عن تلك التي تعيش في الشارع، كما أن صوت القطة الجائعة يختلف عن التي تشعر بالشبع، موضحا أن سبب كون القطة حيوان أليف يمكن تربيته بالمنزل، بخلاف الكثير من الحيوانات الأخرى، هي قدرتها على فهم من 20 لـ50 كلمة، «الكلمات دي تقدر تجمعها وتفهمها».

ترجمة لغة القطط بالذكاء الاصطناعي
من جانبه، قال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا والمعلومات، إنه الممكن ترجمة لغة القطط، إذا تواجدت آلية لترجمة أصواتها، لكنه لا يستطيع الجزم بذلك من الناحية العلمية.

وأوضح «محمد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «8 الصبح»، أنه يمكن ترجمة لغة القطط أو الحيوانات الأليفة عن طريق خاصية الذكاء الاصطناعي أو أداة تعليم الماكينة.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم لكم من خلال موقع (الراي العام المصري)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى