بنك مصر
بنك مصر
البنك الاهلى المصرى
2b7dd046-8b2b-408c-8c9e-48604659ffe0
البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى
مقالات

كيف تكون الأم صديقة لأبنائها

مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 14

كيف تكون الأم صديقة لأبنائها 1

كيف تكون الأم صديقة لأبنائها

الأم هي أول مَدرسة في حياة أبناءها فهي التي تُنشيء وترسخ فيهم كل مباديء وقيم الحياة وتزرع فيهم كل المعاني الطيبة والأخلاق كما وردت في الديانات السماوية .

علاقة الأم بأبنائها هي واحدة من أهم وأقوي العلاقات إن اُستغلت بشكل صحيح، الصداقة هي أهم طريقة لتقوية العلاقة وهو أن تتعامل الأم مع أبناءها وكأنها صديقة لهم يحكوا معا، يمزحوا ويتحدثوا في كل شيء وتشاركهم مواضيعهم وتحل معهم مشاكلهم أن صادفتهم أي مشكلة ولايخفوا عنها أي سر في حياتهم لأنه الجود أحد يحبهم أكثر منها ومن أبيهم .

كما يجب على كل أم أن تكتسب ثقة أبنائها ، ولا تُفشي سر أبناءها لأحد كما يجب أن تعطيهم مساحة خاصة بهم، ولا تراقبهم طول الوقت وتشعرهم أنهم مشكوك في أمرهم ، فبالتالي تخاف الأولاد من الأم و من مصارحتها بأي شئ، لأنهم سوف يخافون من ردت فعلها الشديدة سواء كانت الضرب أو العصبية أو اللوم الشديد أو أي طريقة تخاف منها الأبناء .

لكي تكوني صداقة وعلاقة ناجحة مع أبنائك يجب عليكي أن تقتربي منهم وكوني لهم أم وأخت وصديقه عليكي ان تعرفي من هم أصدقائهم وحاولي ان لاتقارنيهم بأحد غيرهم وتشعريهم أنهم أقل ويجب أن تكوني فخورة بهم وتشعريهم بهذا بأستمرار.

وعلى كل أم أن تهتم بتعليم ابنائها العديد من المهارات، وتعلمهم تقدير الذات والثقة في النفس وأعلمهم مالهم من حقوق وماعليهم من واجبات في هذه الحياة ، وتعلمهم حب الخير للغير كما يحثنا دينا الحنيف “حب لأخيك ماتحبه لنفسك”

الأم يجب أن تفرق بين التربية الصحيحة التي تفيد أبنائها، والتربية التي تضرها، فهناك حدود يجب أن لا تتخطاها وتحذر من ذلك حتي لا تضر ابنائها دون أن تشعر، حيث أن الحدود في التربية تولد الانضباط والالتزام وهذا الانضباط يساعد الأبناء كثيرا نحو الطريق الصحيح في الحياة.

إقرأ ايضا 

 

يوتيوب

ونقدم

تابعونا

                                 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 19 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 20 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 21 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 22 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 23 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 24 مؤتمر كيان المرأة المصرية .. تكريماً لمجهود كل امرأة تحت شعار رائدات النجاح 25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى